مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

أساتذة كلية العلوم والتقنيات يعلنون جدولة لإضراب في جامعة نواكشوط

جاء في بيان من قسم نقابة التعليم العالي بكلية العلوم والتقنيات بجامعة انواكشوط العصرية، توصلت صحيفة "ميادين"، بنسخة منه: اجتمع أعضاء قسم كلية العلوم والتقنيات بالمدرج رقم واحد بدعوة من قسمه وقد ناقش المجتمعون العريضة المطلبية للأساتذة وما تحقق منها. وللتذكير فالمطالبة المستعجلة كانت متمثلة في :

1 - القانون المنظم لترقية الأساتذة

 2 - توزيع القطع الارضية

 3 - رفع سن التقاعد إلى آخر ذلك. وبعد الاطلاع على مدى  تقدم المطالب والتي لم يتحقق منها أي شيء للأسف خلال سنتين وزيادة وبعد نقاش مستفيض قرر المجتمعون بعض الإجراءات القانونية من أجل الدفع بمطالبهم للتسوية العاجلة مع الجهات المعنية وهذه الإجراءات كالتالي:

وقف التدريس يوم الثلاثاء 08 / 03 / 2022 مدة ساعتين من العاشرة والنصف حتى الثانية عشر والنصف، وفي الأسبوع الموالي توقيف التدريس الأربعاء  2022/03/16 أربع ساعات من الثامنة والنصف حتى الثانية عشرة والنصف.

 وفي الأسبوع الثالث توقيف التدريس يوم كامل الخميس 24 / 03 / 2022 وهكذا حتى تتم تلبية المطالب مع العلم أن القسم سيدعو لاجتماعات متكرر خلال هذه الفترة لنقاش وتقييم الوضع. ومن هذا المقام ترفع النقابة إلى الجهات المعنية أنها تمد يد العون والمفاوضات حتى تتم تسوية تلك المطالب التي تعد من أكثر ما يؤرق أستاذ التعليم العالي".

اثنين, 07/03/2022 - 17:00