مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

الناجي من حادثة اصبيبرات يتحدث عن الواقعة وتداعياتها

أجرت صفحة معادن موريتانيا  مقابلة مع الناجي الوحيد من حادثة اصبيبرات المنقب حمود ولد عبد الكريم حيث نشرتها على لفيس بوك و هذا نصها : 

١-صف لنا كيف وقع الحادث وكيف قضيت أيامك في البئر؟
الحادث وقع بسبب تراكم الأتربة فوق البئر، وهو ما يتنجم عنه تصدع أرضية البئر، لكن ذلك التصدع لا يمكن لمن هو داخل البئر ملاحظته، فقط الأشخاص خارج البئر هم من يمكنهم أن يروا ذلك، وحين يزداد حجم التصدع ويصل أسفل البئر يحدث الانهيار.
وبالتالي من الضروري أن يتم إبعاد الأتربة عن محيط البئر لحمايته من الانهيار وهو ما يساهم أيضا في رصد أي تصدع في الأرضية.

٢- ماهي رسالتك للمنقبين  
رسالتي للمنقبين أنه في حال انهيار مجهر من المجاهر فلا يجب تشريع مجهر آخر بالقرب منه حتى يكون لدى كل مجهر مساحة يمكنه إبعاد الأتربة إليها.
ثانيا البئر في حال كان واقفا على أربعة فلا يخشى عليه من الانهيار، لكن حين يقام بحفره بشكل آخر فإن أول تصدع سيسبب له انهيارا
 وأخيرا  وهي الأهم أوصيهم ونفسس باحترام اجراءات السلامة .

٤- كيف تلقيت زيارة رئيس الجمهورية في المستشفى؟
أشكر رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني على الاستقبال والحفاوة وعلى كل ما قدمه لي، تلقيت الرعاية اللازمة منذ أن وصلت المستشفى والحمد لله. 
واشكركم انتم ايضا في شركة معادن وطاقم المستشفى العسكري على العناية والرعاية 
 وبصراحة كانت الزيارة مهمة عندي فلم اكن اتصور انه سيزورني ولا يخصني بهذا القدر من الاهتمام 

٥-ما هو تقييمك لعملية الإنقاذ وجهود معادن؟
ما شاء الله بذلوا كل جهودهم لم يبخلوا بشيء أنا كنت تحت الأرض ولم أعرف بماذا قاموا، لكن من تابعوا عملية الإنقاذ من الأهل والأصدقاء ومن عموم المنقبين حدثوني أنهم لم يبخلوا بأي شيء، ومنذ أخرجوني لم ينقصني أي شيء أعطوني طبيبا وسيارة إسعاف وأوصلوني إلى المستشفى وكل ما قدموا من خدمات كان جيدا.

٦-ما هي ظروفك في المستشفى ومطالبك الان؟
ما شاء الله ظروفي هنا جيدة أتلقى الرعاية اللازمة بشكل مستمر، وأطلب من رئيس الجمهورية أن يأمر بتشغيلي  ضمن طاقم شركة معادن؛ كما أطالب بتلبية مطالب المنقبين المتمثلة في فتح مناطق جديدة لنا.

أحد, 20/02/2022 - 01:14