مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

حرم الرئيس ولد الغزواني تهنئ أول كفيف موريتاني ينال شهادة الدكتوراه

أشادت حرم الرئيس محمد ولد الغزواني، مريم بنت الداه بتميز ومثابرة الدكتور محمد محفوظ “أبو شمعة” التي مكنته من تحدي الصعاب والظروف الخاصة ونيل شهادة الدكتوراه كأول كفيف مويتاني ينال هذا الشرف.

كما عبرت بنت الداه، خلال اتصال هاتفي بالدكتور محمد محفوظ عن سعادتها وفرحها بهذا الانجاز ونقلت له تحيات الرئيس محمد ولد الغزواني وشكره الخاص على جهوده ومثابرته وتميزه الذي مكنه من قهر الصعاب وتحقيق هذا الإنجاز الأول من نوعه بوصفه نجاح وفخر لكل أبناء الوطن.

بدوره عبر الدكتور محمد محفوظ عن شكره على اللفتة من حرم الرئيس ولد الغزواني وشكره له ولها، وكتب على صفحته بالفيسبوك:
“تلقيت اليوم بكل فخر واعتزاز وشكر وامتنان اتصالا هاتفيا من السيدة الأولى الدكتورة مريم بنت الداه أيقونة العمل الاجتماعي في موريتانيا وراعية شريحة المعاقين…
هنأتني فيه بحصولي على شهادة الدكتوراه بملاحظة مشرف جدا من جامعة منوبة بتونس باعتبارها أول دكتوراه يحصل عليها كفيف موريتاني.
فكل الشكر لسيادتها على نبل المشاعر وإبداء الاهتمام.
ولفخامة الرئيس صادق الأماني بالتوفيق ونيل المرام.
ولموريتانيا في عهده الازدهار والعيش بسلام"؟

وشهدت جامعة منوبة في تونس كلية الآداب والفنون والإنسانيات يوم الأربعاء الخامس عشر دجمبر 2021 نقاش أول دكتوراه لكفيف موريتاني هو الدكتور محمد محفوظ المشهور “أبو شمعة”
وكانت في اختصاص اللغة والآداب والحضارة العربية اختصاص لغة ،بعنوان: مستويات الدلالة النحوية التداولية عند النحاة والبلاغيين. وقد حصل على ملاحظة مشرف جدا.
وكان الدكتور محمد محفوظ قد فقد بصره وهو في السادسة من عمره ومع ذلك تجاوز حواجز الإعاقة وصنع المستحيل…وهو إضافة إلى ذلك شاعر بالفصحى والشعبي، وخبير في التقنيات المساعدة للمكفوفين. فهنيئا له على ما حقق، وهنيئا للوطن بأمثاله من المتميزين المتفوقين.

ثلاثاء, 28/12/2021 - 15:00