مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الرئيس ولد الغزواني يشيد بتجديد التزام الشركاء التقنيين والماليين مواكبتهم لتنفيذ السور الأخضر الكبير

هنأ الرئيس محمد ولد الغزواني، يوم الخميس في ختام قمة مبادرة السور الأخضر الكبير، رؤساء الدول والحكومات المشاركين، على جودة النقاشات وأهمية القرارات المتخذة. مشيدا بتجديد التزام الشركاء التقنيين والماليين لمواكبتهم مرة أخرى وبفاعلية، لتنفيذ السور الأخضر الكبير، وذلك في خطاب ألقاه تقنية الاتصال المرئي، أثناء ترأسه افتتاح واختتام أشغال القمة الرابعة العادية لمبادرة السور الأخضر الكبير.

وفيما يلي نص الخطاب:

"أصحاب الفخامة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الوكالة الأفريقية للسور الأخضر الكبير،

صاحب الفخامة السيد إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية،

معالي موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

السيدة نائبة الأمين العام للأمم المتحدة،

السيدات والسادة، كبار المسؤولين في المؤسسات الفنية والمالية الدولية والإقليمية وشبه الإقليمية،

السيدات والسادة،

في نهاية أعمال هذه الدورة العادية الرابعة لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات، يسعدني أن أعبر لإخوتي وأصدقائي، رؤساء الدول والحكومات، عن تهانئي الحارة على جودة النقاشات وأهمية القرارات المتخذة.

كما أشيد بتجديد التزام شركائنا التقنيين والماليين لمواكبتنا مرة أخرى وبفاعلية في تنفيذ السور الأخضر الكبير، وأدعو، في نفس الوقت، الدول الأعضاء إلى اتخاذ الإجراءات المطلوبة بسرعة وترجمة الالتزامات المالية المعلنة إلى مشاريع ملموسة، وبالإضافة إلى ذلك، أود أن أهنئ الأمين التنفيذي الجديد للوكالة الإفريقية للسور الأخضر الكبير، الدكتور إبراهيم سعيد، وأتمنى له كل التوفيق في مهامه الجديدة، كما أشكر الأمين التنفيذي السابق للوكالة، البروفيسور عبد الله ديا، على العمل الممتاز الذي قام به خلال مأموريته.

وأخيرًا، وباسمكم جميعًا، أرحب باختيار جمهورية نيجيريا الاتحادية لرئاسة قمة رؤساء الدول والحكومات. ونتمنى لها كل التوفيق والنجاح ونكرر التزامنا بمنحها دعمنا الكامل للاضطلاع بمهمتها.

وأعلن اختتام الدورة العادية الرابعة لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الوكالة الإفريقية للسور الأخضر الكبير".

 

جمعة, 03/12/2021 - 07:22