مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا رئيس حزب "تمام" يجري مقابلة حصرية وشاملة مع "ميادين"

الدكتور الشاب يوسف ولد حرمه ولد بابانا شخصية وطنية، تم انتخابه رئيسا لحزب التجمع من أجل موريتانيا "تمام"، خلفا للفقيد الراحل الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد بابانا رحمه الله. فقاد هذا الحزب على نهج سياسي، يسعى للمصلحة الوطنية ولما يخدم البلاد ويقرب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، وكان للحزب حضور قوي في المشهد الوطني، مدافعا عن قضايا الوطن والمواطن، ورافضا السير على نهج سياسي سار عليه الكثير من ساسة البلاد.

قبل الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا، الدعوة التي وجهت له صحيفة "ميادين" الألكترونية وصحيفتها الورقية اليومية بإجراء مقابلة شاملة، تطرقت لمختلف القضايا الوطنية والإقليمة، هذا نصها:

 

1-السيد الرئيس، نشكركم على قبول طلبنا بإجراء هذه المقابلة، ونود أن نبدأها بالسؤال حول خلفية الزيارة التي قام بها اليوم لمقر حزبكم القائم بالأعمال في السفارة الجزائرية؟

الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا: "بداية نشكر موقع و جريدة ميادين الرائدين على هذه السانحة .
نحن حزب وطني نهتم بالشأن العام وبما يجري بمحيطنا الإقليمي والقاري والدولي وفي هذا الإطار تربطنا علاقات طيبة مع جميع ممثلين الدول الموجودة في موريتانيا، و تشرفنا صباح الثلاثاء بزيارة مجاملة من القائم بالأعمال للسفارة الجزائرية بنواكشوط .

ميادين: ما السبيل في نظركم لإنهاء الأزمة الحالية بين المغرب والجزائر؟
الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا: نحن منشغلون بالوضع الحالي ولا نريد تأزم العلاقات بين الأشقاء المغرب و الجزائر، لأن كل ما يمس شعوب المغرب العربي يمس موريتانيا و لدينا يقين أن اللأزمة ستحل .

 

ميادين: ماهو موقف حزب "تمام" من التحضير المقام به حاليا لإجراء حوار سياسي في البلاد؟

الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا: نحن نرحب بأي حوار يقرب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، ونأمل من هذا الحوار أن تكون مستخرجاته تفيد البلد في حاضره و مصيره. ونأمل أن تكون هناك ورشات لحماية الوحدة واللحمة الوطنية وبناء ثقافة المواطنة

 

ميادين: كيف ترون الإتهامات الموجهة إلى نظام الرئيس ولد الغزواني بعدم الجدية في الحوار؟

الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا: من السابق لأوانه ونحن في أيام تشاورية تحضر لحوار وطني الحكم بعدم الجدية في الحوار.

رئيس الجمهورية لديه أغلبية مريحة في البرلمان ومنتخب لفترة 5 سنوات لو لم يكن جادا في هذا الحوار، لما تبناه الحزب الحاكم والأغلبية.

 

ميادين: نود منكم أن تقيموا لنا ما إنقضى من حكم الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني؟

الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا: في ظل جائحة كورونا والوضع الاقتصادي العالمي نعتبر أن الانجازات على أرض الواقع ملموسة في كثير من المناحي، خصوصا ما يتعلق بالفئات الهشة والضعيفة، وفي نفس السياق نطلب من رئيس الجمهورية التدخل بخطة عملية سريعة للقضاء على الارتفاع الصاروخي في أسعار المواد الغذائية .
 

ميادين: هل من كلمة أخيرة؟

الدكتور يوسف ولد حرمه ولد بابانا: نأمل من المشاركين في الأيام التشاورية الممهدة للحوار إعطاء الأولوية لملف مكافحة مخلفات الاسترقاق ومحاربة الفقر لصالح الفئات المهمشة وتشجيع المشاريع الرامية لخلق فرص العمل لصالح حملة الشهادات و العاطلين عن العمل.

 وشكرا لكم على إتاحة الفرصة.

 

أجرى المقابلة: يحيى ولد الحمد

خميس, 25/11/2021 - 14:03