مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الوزير الدي ولد الزين يعلن قرب انطلاق منتديات عامة تناقش واقع قطاع الصيد 

أعلن وزير الصيد والاقتصادي البحري الدي ولد الزين اليوم الإثنين في العاصمة الإقتصادية نواذيبو، عزم قطاعه الدعوة لمنتديات عامة تناقش واقع الصيد والاقتصاد البحري في القريب العاجل، يناقش فيها الفاعلون ما يواجه القطاع من مشاكل وإكراهات .
جاء ذلك خلال إشراف الوزير ولد الزين على انطلاق فعاليات المؤتمر العام العادي للاتحادية الوطنية للصيد في نواذيبو، حيث أكد أن: "الإصلاح المنشود ينتظر منه تعزيز حماية الثروة والتشدد حيال المسلكيات المنافية للوطنية والتي تمس استدامة الثروة السمكية وسلامة بئتها الحاضنة". معتبرا أن: "تلك خطوط حمراء لا مساومة عليها".

وتحدث الوزير ولد الزين عن: "تعزيز الأفضلية والحوافز المعطاة لتطوير المنتجات المصطادة ولنشاط التثمين والتحويل ذي القيمة المضافة الأعلى، فضلا عن مزايا تفصيلية معتبرة للأسطول الوطني". مشددا على أن: "الإصلاح لشبه قطاع الصيد التقليدي سيحفظ  له مكانته المستمدة من الدور البارز الذي يلعبه في التشغيل ومحاربة الفقر وضمان الأمن الغذائي مع العمل على تنويع نشاطه باتجاه الثروات السطحية التي تشكل جل المخزون المسموح باستخراجه سنويا".
 ونبه وزير الضيد في خطابه الإفتتاحي للمؤتمر إلى أنه: "لن يكون للإصلاح معنى ولا جدوى، إلا إذا حفظ للمستثمر في القطاع حقوقه كاملة غير منقوصة، وأحاطه بالظروف والأسباب التي تتيح له إمكانية الربح والنمو والتوسع في الاستثمار".

وقد كان وزير الصيد والإقتصاد البحري مرفوقا بعدد من أطر القطاع والسلطات الإدارية والأمنية في ولاية داخلت نواذيبو 

اثنين, 11/10/2021 - 12:34