مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

في النعمة: المدير العام للأمن يدشن وحدة التحقيقات المتخصصة التابعة لمكونة شرطة مجموعة G5 (صور)

بدأ اليوم الإثنين المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي زيارة لولاية الحوض الشرقي، سيجتمع خلالها مع أطر قطاع الشرطة على مستوى ولايتي الحوضيين، للإطلاع على سير العمل هناك والمشاكل التي تعترضهم.

وقد اشرف صباح اليوم في مدينة النعمة المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي، على تدشين وحدة التحقيقات المتخصصة التابعة لمكونة شرطة دول مجموعة دول الساحل في موريتانيا، وذلك بحضور السلطات الإدارية والعسكرية والأمنية في الولاية وعدد من أطر قطاع الشرطة الموريتانية.

المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي، قال في كلمة بالمناسبة، أن: "إنشاء هذه الوحدة تم بناء على توصيات التقرير النهائي للدورة الخامسة للجنة الدفاع والأمن لدول الساحل المنعقدة في انجامينا بتاريخ 2017/11/10 القاضي بتحضير آلية دمج مكونة الشرطة داخل القوة المشتركة لدول الساحل الخمس وكذا التقرير النهائي للدورة السادسة لنفس اللجنة في وغادوغو بتاريخ 2018/05/12 القاضي بدمج وحدة التحقيقات المختصة لمكونة شرطة القوة المشتركة لدول الساحل الخمس تم الإنشاء الفعلي لهذه الوحدة بموجب المقرر رقم 2019/93 بتاريخ 2021/02/21 الصادرة عن وزارة الداخلية واللامركزية".

وأضاف الفريق مسقارو، أن: "هذه الوحدة التي خضع أفرادها لتكوين نوعي لمدة سنة كاملة، ستساهم في زيادة ودعم قدرات القوة المشتركة في موريتانيا". معلنا أنه تم في إطار الميزانية المخصصة لهذه الوحدة، تشييد بنايتين في النعمة وأنبيكت لحواش واقتناء وسائل ومعدات لوجستية لتجهيز هذه الوحدة من بينها سيارات رباعية الدفع وسيارة إسعاف.

أما سفير الإتحاد الأوروبي في موريتانيا كوليم جون، فقال في كلمته أن افتتاح هذه الوحدة يأتي في إطار تعزيز جهود القوة المشتركة لدول الساحل الخمس في محاربة الإرهاب والتطرف. معلنا أن هيئته تواكب الخطط الأمنية لمحاربة هذه الظواهر، مشيدا في نفس الوقت بجهود موريتانيا في هذا الصدد.

تجدر الإشارة إلى أن الوحدة ممولة من طرف الاتحاد الأوروبي، وتهدف إلى جمع المعلومات ودعم قدرات المعلوماتية، إضافة إلى التحقيق في مجال الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، طبقا للمدونة القضائية ومدونة الإجراءات الجنائية تحت رعاية القضاة المختصين مع مراعاة حقوق الإنسان.

اثنين, 04/10/2021 - 16:15