مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

المدير العام للأمن الوطني يشرف على تدشين المركز الوطني لجمع البيانات الشرطية وتسجيلها (صور)

شهد مباني الإدارة العامة للأمن الوطني صباح الجمعة، إشراف الفريق مسقارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني على حفل تدشين المركز الوطني لجمع البيانات الشرطية و تسجيلها.

في كلمته بالمناسبة أكد الفريق مسقارو ولد سيدي، أن: "تدشين المركز الوطني لجمع البيانات الجنائية وتسجيلها في إطار برنامج منظومة المعلومات الشرطية في دول غرب افريقيا و موريتانيا " سيباو"، حدث أساسي في تاريخ الأمن الوطني وحماية المواطنين الموريتانيين ومواطني شبه المنطقة". مؤكدا أنه: "يمثل نقطة تحول رئيسية لمكافحة الجريمة العابرة للحدود و الإرهاب في موريتانيا، وسيكون حجر الزاوية في زيادة كفاءة التسجيل و تجهيز و تبادل المعلومات المتعلقة بالشرطة بين مختلف أجهزة إنفاذ القانون بالمنطقة".

وفي كلمته رحب المتحدث باسم مشروع المنظومات الشرطية في غرب افريقيا وموريتانيا بالضيوف موجها شكره للجهات الفاعلة بما فيها الإنتربول، مطمئنا الشركاء بالقيام بالمشروع وتحقيق أهدافه في موريتانيا.

من جانبه عبر المدير التنفيذي للإنتربول عن دعمه لجهود موريتانيا في هذا المشروع منوها بأهميته لها والمنطقة وبالدور الريادي للشرطة الموريتانية في مشاريع الشرطة الدولية، وهو ما عبر عنه أيضا ممثل الإتحاد الأوروبي في موريتانيا في كلمته بالمناسبة.

وقد سلم المدير التنفيذي للإنتربول إفادة اعتراف للمدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي وميدالية لمدير الشرطة القضائية وأخرى للخبير القانوني.

حضر الحفل المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق الجنرال حبيب الله ولد النهاه وممثل عن قائد أركان الدرك الوطني وآخر عن الجمارك وممثلين عن وزارات الداخلية والعدل والمالية وعدد من المدراء المركزيين بالإدارة العامة للأمن الوطني.

وفي نهايته أعطى المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي، إشارة انطلاق أنشطة المركز بقطع الشريط الرمزي.

جمعة, 01/10/2021 - 18:14