مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

حزب الإصلاح يعزي في وفاة الأستاذ العربي الموريتاني الفلسطني داوود أبو رحمه

انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت الموافق8/8/2021 رجل لا كالرجال هو : الاستاذ: داود محمد عبد الله أبو رحمة، جندي موريتانيا واللغة العربية المجهول. 
كان داود ضمن  الدفعة  الأولى من  الأساتذة الذين استقدمتهم موريتانيا من فلسطين بعد نكبة 1967 عن طريق الجامعة العربية للتدريس؛ إلا أن الأستاذ ابو رحمه كان مميزا في كل شيء:  في حبه لموريتانيا وإخلاصه في عمله حيث تخرجت على يده أجيال من أبناء الشعب الموريتاني  من ثانويات:  النعمة، لعيون، تيارت، تفرغ زينه والثانوية العربية. هذه المؤسسات عرفت سبوراتها خطه الجميل وتشهد جدرانها على صوته الشجي الحزين الذي يفرض على الطالب الاستماع والتفاعل.
على أرض  موريتانيا العزيزة عليه والتي فيها ولد ابناؤه وفيها  درسوا، وفرض عليه ارتباطه بالشعب الموريتاني وارتباطه بأرضه، أن سعى وبشكل قانوني تجنيس نفسه وأبناءه فكل عائلته موريتانية بحكم الحب والقانون فابنه علاء كان من أكثر الأساتذة تميزا في تدريس العلوم الطبيعية.
إننا في حزب الإصلاح  مناضلين وقادة نشعر بالحزن مواساة لأسرة الأستاذ  داود، وفيه نعزي أنفسنا والشعب الموريتاني والفلسطيني، كما نعزي طلابه من الأجيال التي تخرجت على يده.
كما نرفع تعازينا القلبية إلى كل أفراد الأسرة وخاصة: الأستاذ: علاء والإخوة : 
محمد ومنى وصدام ووفاء.
رحم الله الأستاذ: داود واسكنه فسيح جناته وبارك في عقبه .
ونطالب السلطات الموريتانية بمكافأة المرحوم داود بالعناية باولاده الذين تركهم أمانة في الأرض التي أعطاها حياته ودفن فيها ومن كانت سلطته عليها .

الأمانتة التنفيذية للعلاقات مع المجتمع في حزب الإصلاح.

أحد, 08/08/2021 - 10:53