مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

هجوم مسلح على عمال شركة موريتانية داخل الأراضي المالية (تفاصيل جديدة)

أسفر هجوم مسلح تعرضت له ورشة الأشغال العامة اليوم السبت بين مدينة كالا والنواره في الأراضى المالية والذى نفذه مسلحون مجهولون عن إختطاف موريتانيين وثلاثة صينيين.

وفي سياق متصل، أجرى الرئيس محمد ولد الغزواني، اتصالا هاتفيا بالرئيس الانتقالى المالي آسيمى كويتا، بينما رفعت القوات المسلحة الموريتانية من حالة التأهب القصوى في صفوف وحداتها على الحدود مع مالي.

وطبقا لبعض المصادر، فإن الهجوم وقع الرابعة عصرا، حيث كانت العصابة المهاجمة على متن دراجات نارية، حيث أشعلت النيران فى مجمل المعدات التابعة للشركة، وذلك بعد خروجهم من الغابة، وقاموا بإقتياد المدعويين: عبد الله ولد محمد محمود ولد اشريف، والخليل ولد تقي الله ولد الرباني، وثلاثة صينيين من الورشة المجاورة، وبعض السيارات من الموقع، وغادروا، بعدما سحبوا الهواتف النقالة، وصادروا بعض أغراض العمال.

وفي سياق متصل، قدم الجيش المالي تفاصيل للهجوم، قائلا إن المهاجمين: أضرموا النار في "رافعة و9 شاحنات و3 شواحن وحفارة وخزانا للقطران"، وأخذوا معهم "5 سيارات Pick-up". مؤكدا أنهم اختطفوا 5 أشخاص وهم موريتانيان و3 صينيين. معلنا تعقبه لمنفذي الهجوم، من طرف القوات المالية المتمركزة في "المورديا" و"كوالا".

 

سبت, 17/07/2021 - 23:55