مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

مركزية عمالية تتهم إدارة مستشفى "الصداقة" بإنتهاج أساليب إستفزاز لمناديب العمال

اتهمت "الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية" إدارة مستشفى "الصداقة" بانتهاج الأسلوب الإستفزازي المخالف للقانون في حق مناديب العمال.

وقالت في بيان لها إنها تفاجأت: "من الأسلوب الاستفزازي المخالف للقانون الذي مافتئت إدارة مستشفى الصداقة تعامل به مناديب العمال المنتسبين لكونفدراليتنا من حين لآخر. 

 كان آخر ذلك ما قابلت به إدارة المستشفى مندوبة العمال عن CNTM السيدة خديجة بنت لفرم؛ إبان الزيارة الأخيرة التي أداها وزير الصحة للمؤسسة، حيث تم إبعاد المندوبة خديجة عن حفل استقبال الوزير، وبدلا عنها تم استدعاء شخص لا يحمل أي صفة انتداب نقابي،  وليس له من صفة سوى التطبيل لإدارة المؤسسة أمام الوزير. ولم تكتف الإدارة بهذا الأسلوب، بل قدمت استفسارا للمندوبة خديجة على خلفية مشادات كلامية بينها وبين الشخص المنتحل لصفة تمثيل العمال - والذي كال لمندوبة العمال المنتسبة لنا مختلف أنواع السب والبذاءة - فانحازت الإدارة له بدل عقابه على فعلته. 

و بناء عليه، فإننا في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM نؤكد على ما يلي: 

1- تضامننا الكامل ومساندتنا لمناديب العمال المنتسبين لنا في مؤسسة"مستشفى الصداقة". 

2- مطالبتنا إدارة "مستشفى الصداقة" باحترام قوانين الشغل وصلاحيات المناديب، والاعتذار فورا لمناديب العمال المنتسبين لنا، الذين تمت إهانتهم من خلال الاعتداء المعنوي واللفظي على زميلتهم وتهديدها. 

3- تمسكنا بحقنا في الدفاع عن حقوق الشغيلة وتكريس احترام ممثليها من خلال ما يتيحه القانون من مقاضاة منتهكيه من المسؤولين".

 

ثلاثاء, 06/07/2021 - 21:42