مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

بنت عالي انجاي تكشف تفاصيل مثيرة في فضيحة البنك المركزي الموريتاني

كشفت تبيبه بنت عالي انجاي تفاصيل مثيرة حول فضيحة البنك المركزي الموريتاني، التي في إطارها سجينة هي والمخرج عبد الرحمن ولد أحمد سالم منذ أزيد من سنة.

 فقد ذكرت بنت عالي انجاي أثناء مثولها يوم أمس أمام المحكمة المختصة بقضايا الفساد برئاسة القاضي عمر ولد محمد الأمين أنها: انتبهت لنقص كبير فى صندوقها من العملة الصعبة، قائلة إن ذلك عائد لأوامر كانت تأتيها من رئاسة الجمهورية خلال حكم ولد عبد العزيز، تارة بسحب مبالغ كبيرة من العملة الصعبة لم تستطع عدها وتارة بدفع أخرى كبيرة تجد معها نفس المشكلة.

وقالت تبيبه إنها لما أحست بالنقص حاولت سده بالسلف من بعض اصحاب الصرافات لكن ذلك لم يفدها فى أي شيء.

تبيبه قالت انها لجأت لعبد الرحمن أحمد سالم وأظهرت له تكليفا رسميا من المحافظ السابق للبنك المركزى عبد العزيز ولد داهي -الوزير اليوم في حكومة محمد ولد بلال-، يكلفها بمعرض العملات حيث طلبت منه بعض العملات للمعرض وهي تريده لسد النقص حيث سلّمها ثلاث دفعات من الأشكال المصورة وكانت تضعها مع العملة الحقيقة لأن النقص زاد على ثمان مائة الف أورو وأربع مائة الف دولار مضيفة ان عبد الرحمن لا علم له بالموضوع وكان يعطيها ما تريد للمعرض كما أخبرته.

وقد استدعت المحكمة أربعة شهود اليوم هم  بنت مولاي اعل مديرة ابروتوكول السيدة الأولى السابقة تكبر بنت أحمد وعنصر من الحرس الخاص للرئيس السابق - ربما لا زال فى نفس الوظيفة حسب المصدر - ومدير فى البنك المركزي ومديرة صندوق العملات فى البنك المركزي.

 

نقلا عن "السراج"

ثلاثاء, 06/07/2021 - 07:43