مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

مدير شركة "معادن موريتانيا" يعلن قرب فتح مراكز جديدة للتعدين

أعلن المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد، أن منطقة الشكات تستخرج منها يوما 40 كيلو غرام من الذهب، والبنك المركزي يشتري حدود  8 كيلو لأن الناس لا ترغب في البيع له.
حديث ولد امحمد جاء في لقاء مع صالون المدونين اليوم الخميس في العاصمة نواكشوط، حيث أضاف القول بأنه: "وقبل وجود الشركة كان البنك يشتري 3 كيلو غرام لليوم". مؤكدا أن فرص التشغيل المباشر في مجال التنقيب السطحي تصل  50 ألف فرصة عمل.
وأعلن مدير معادن موريتانيا، عزمهم فتح مراكز جديدة للتعدين، تحمل أسماء شخصيات بارزة، منها مركز في منطقة "اصفيريات" يحمل اسم  الأمير سيد احمد ولد أحمد عيده للتعدين، وآخر يحمل اسم الولي الشيخ محمد المامي.

وحول تغطية وسائل الإعلام لمناطق التنقيب، نبه المدير العام لشركة "معادن موريتانيا" إلى أن على الهيئات الإعلامية الحصول على تراخيص تسمح بعمليات التصوير والتسجيل عبر القنوات والمصالح الإدارية المختصة، ومتى حصلت على الترخيص فلن تجد أي عائق لأداء مهمتها.  مؤكدا الانعكاسات الإيجابية الكبرى لنشاط التنقيب على الدورة الاقتصادية والاجتماعية في البلد، مضيفا أن مئات الشباب العاطلين وجدوا مراكز عمل في القطاع، كما أن مقدمي الخدمات الغذائية واليد العاملة بمختلف تخصصاتها وجدت في القطاع آفاقا ومداخيل كبيرة للغاية.

ولد امحمد في لقائه مع صالون المدونيين، قال بأن: "إخلاء المنطقة المذكورة، يأتي تنفيذا للتعهدات المقررة في هذا الصدد بين السلطات وشركة كنروس وهي التعهدات التي سيتضرر الجانب الموريتاني إذا لم يف بها". منبها إلى أنه  فيما يتعلق بالإكتتاب داخل شركة "معادن موريتانيا"، فإن كل ما قامت به: "الإدارة منذ انطلاق نشاطها من عمليات اكتتاب تم وفقا للنظام وللقانون، حيث تكتتب حسب حاجتها وأهدافها". مشددا على أن: "الشركة تراعي التوازنات في الإجراءات الإدارية، لكن بشرط حصول الكفاءة". مؤكدا أن إدارة الشركة لا تقبل الخضوع للوساطات ولا للضغوط، فكل ما تقوم به في مجال التسيير شفاف ومفتوح أمام هيئات المحاسبة والرقابة والإعلام.

 

خميس, 27/05/2021 - 14:11