مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

النائب الوديعة ولد أتفغ يثمن موقف موريتانيا حكومة وشعبا من العدوان الصهيوني

عبر النائب الوديعة ولد أتفغ عن اعتزازه بموقف موريتانيا من الاعتداء الاسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني، مثمنا موقف رئيس الجمهورية محمد ولدالشيخ الغزواني، والهبة الشعبية الكبيرة التي قام بها الشعب الموريتاني لنصرة الشعب الفلسطيني، جاء ذلك في تدوينة نشرها على صفحته على الفيس بوك.

كما هنأ النائب الوديعة ولد أتفغ حركة حماس على هذا النصر الكبير الذي تحقق، مقدما شكره للدول التي دعمت الشعب الفلسطيني ضد هذا العدوان، وفي مقدمتها دولة قطر.

نص التدوينة: "حقيقة أشعر بالفخر والاعتزاز، لموقف بلادي موريتانيا أرض المنارة والرباط مما حدث لشعبنا، الشعب الفلسيطني وأرضه المقدسة.

تكامل ووحدة لم تشهدها موريتانيا من قبل، في التعبير عن الرفض والتنديد والشجب والغضب العارم لما تعرض له أهلنا في باحات المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم،وفي حي الشيخ جراح حيث واجه الأبطال جحافل المستوطنين، وفي غزة ايقونة العزة والشرف للمسلمين والعرب.

أسجل اعتزازي بدعم بلادي المطلق لهذا الشعب البطل وقضيته العادلة من  قمة السلطة وموقف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي عبر عنه لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، موقف يعتبر القضية الفلسطينية قضية موريتانية، فنحن  وإن باعدتنا الجغرفيا، فإننا معهم هناك بقلوبنا ودعواتنا.

موقف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني هو موقف كل الشعب الموريتاني بجميع أطيافه بموالاته ومعارضته، ومسيرة يوم الأربعاء خير شاهد على ذلك، فقد كانت هبة وطنية غير مسبوقة من حيث الكم وتنوع المشاركين.

كانت هذه أول مرة ينطم الحزب الحاكم وفي تماه مع الإرادة السياسية للبلد حملة تبرعات مالية كبيرة، ويدعو الي مسيرة دون أن يتخلف عنها أحد، إنه إجماع برره الهدف وهو نصرة الشعب الفلسطيني، وبرره مناخ الانفتاح السياسي والإجماع الوطني الغير مسبوق.

لأول مرة جلسة علنية للبرلمان،كنت حاضرا فيها، أجمعت على الدعم المطلق للشعب الفلسطيني، وطالبت بمحاكمة المشاركين في العدوان الصهيوني على أهلنا في فلسطين على ما اقترفوه من جرائم حرب ضده.

أهنئ المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها، على هذا النصر المؤزر، وما تلاه من وحدة صف بين أبناء الشعب الفلسطيني كافة.

كما أسجل شكري لفخامة رئيس الجمهورية على هذا الموقف المشرف، وكل الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشعب الموريتاني كله على ما قدموه من نصرة ودعم لأهلنا في فلسطين، كما أشكر كل أحرار العالم وكل الدول التي وقفت الي جانب هذا الشعب الشجاع حتى دحر هذا المحتل الغاشم.

شكرا لقطر أميرا وشعبا.

شكرا لدولة مصر وشعبها العظيم.

شكرا ايران.

إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ صدق الله العظيم".

 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4281385548587522&id=10000148...

سبت, 22/05/2021 - 20:41