مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

وزير الإسكان وكالة يشرف على تدشين منشآت تعليمية جديدة في نواكشوط (صور)

أشرف وزير التجهيز والنقل؛ وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وكالة؛ محمدو أحمدو امحيميد، رفقة الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني عالى سلي سومارى، الخميس، على تدشين ثلاث مدارس ابتدائية في كل من مقاطعات تيارت ودار النعيم وعرفات تم تشييدها على نفقة الدولة من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وبدأ الوزير تدشيناته بالمدرسة الواقعة في المطار القديم والتي تتكون من 8 فصول، كما تتوفر على كافة المرافق وخدمات الماء والكهرباء، وتم تشييد هذه المدرسة على نفقة الدولة في إطار برنامج أولوياتي.

وفي المحطة الثانية دشن الوزير المدرسة الابتدائية الواقعة في مقاطعة تيارت واستمع إلى شروح وافية حول نوعية البناء وعدد فصول المدرسة الثمانية، إضافة إلى مرافق عامة أخرى.

وشكلت المدرسة الإبتدائية الواقعة في مقاطعة عرفات حي الفلوجة المحطة الأخيرة في هذا التدشين والتي تضم 8 فصول ومرافق عامة أخرى.

وفى نهاية التدشينات أوضح وزير التجهيز والنقل، وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وكالة، بأن هذا التدشين جاء في إطار تنفيذ برنامج أولوياتى الموسع الخاص بالبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن هذه السياسة التعليمية تستهدف بناء الأجيال من أبناء الوطن عبر توفير مؤسسات تعليمية عصرية تتماشى مع المتطلبات المدنية على كافة التراب الوطني وستكون قادرة على مواجهة الغبن، كما ستساعد في ترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز المواطنة، كما ستفتح المجال للأبناء الذين لم تتح لهم فرص التعليم.

رافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي أحمد ولد دداهي وعدد من أطر وزارتي الإسكان والتهذيب والسلطات الأمنية.

 

 

خميس, 06/05/2021 - 22:49