مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

العلامة ولد امباله يحاضر من مقر "معادن" ويرد على أسئلة المنقبين (صور)

ألقى العلامة محمد المختار ولد امباله اليوم الثلاثاء محاضرة في مقر شركة معادن موريتانيا بنواكشوط، تحدث فيها عن فضل شهر رمضان، وأهمية العمل فيه، كما أجاب على أسئلة المنقبين.

وحضر المحاضرة المدير العام للشركة حمود ولد امحمد، وعدد من مسؤوليها، إضافة لممثلين عن نقابات المنقبين، ومكتب اتحاد المستثمرين في مصانع معالجة مخلفات التنقيب الأهلي.

وقالت الشركة في تقديم المحاضرة إن الهدف منها هو "مواكبة طلبات وحاجيات المنقبين والمستثمرين في التنقيب الأهلي وشبه الصناعي، وكذا إحياء الشهر الكريم".

وأضافت أن الشيخ سيخاطب المنقبين عبر إذاعة الشكات، ومنصات الشركة على الفيس بوك، وجمهور المنقبين والمستثمرين حول الإشكالات الشرعية المستجدة بفعل هذا النشاط الحيوي الجديد على اهتمامات فقهاء البلد.

وذكرت الشركة بأنها كانت تسعى لأن تنظم المحاضرة بشكل ميداني في الشامي، وفي الزويرات، وبحضور مئات المنقبين في كل من المنطقتين، غير أن ظروف جائحة كورونا حالت دون ذلك.

العلامة محمد المختار ولد امباله ذكر بأهمية الشهر الكريم، وبأفضلية العمل خلاله، ودعا لانتهاز فرصة ما تبقى منها بالأعمال الصالحة.

كما نبه إلى أهمية الكسب الحلال، وأنه السعي فيه يمكن أن يتحول إلى عبادة إذا استحضر صاحبه نية ذلك، فالنية - يقول الشيخ - هي إكسير العمل.

كما حث الشيخ على أهمية العمل، وأن الرجل الذي له حرفة، ويسعى لإجادتها، والبحث عن الحلال من خلالها في عبادة، مذكرا بما ورد عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه من أنه كان يقول "إني لأرى الرجل فيعجبني، فأسأل أله حرفة؟ فإن قالوا لا سقط من عيني".

وفي نهاية المحاضرة رد الشيخ على أسئلة واستشكالات واردة من المنقبين في مناطق نشاطهم داخل البلاد.

 

ثلاثاء, 04/05/2021 - 15:56