مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

 إنهاء مهام الطاقم الفني للمنتخب الوطني للفئة اقل من 20 سنة

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم، يوم السبت 17 أبريل 2021، اجتماعاً عادياً، بقاعة الاجتماعات في الاتحادية، تحت رئاسة السيد أحمد يحيى، رئيس الاتحادية.

 خلال هذا الاجتماع، استمعت اللجنة التنفيذية إلى بيان من الرئيس حول مشاركة منتخباتنا الوطنية -بجميع الفئات العمرية - في مختلف مسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

في البداية،  هنأ رئيس الاتحادية، نيابة عن اللجنة التنفيذية، الجميع بتأهل المنتخب الوطني "المرابطون" لنهائيات بطولة توتال كأس أفريقيا للأمم، الكاميرون 2021. 
وأشار الرئيس إلى أن هذا التأهل الثاني على التوالي لأفضل بطولة قارية، يعتبر ثمرة للعمل الجماعي من كل الفاعلين الكرويين من لاعبين وطاقم فني وموظفين ومشجعين وصحفيين، وكل من ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تحقيق هذا الإنجاز.  

كما رحب رئيس الاتحادية بالدعم المستمر من قبل السلطات العليا في الدولة، التي لم تدخر جهداً لوضع جميع المنتخبات الوطنية في أفضل حالة ممكنة.

 وأكد رئيس الاتحادية أن جميع الوسائل سيتم وضعها تحت تصرف المنتخب الوطني للمحليين، من أجل إجراء الاستعدادات المثلى لكأس العرب لكرة القدم، التي ستقام في قطر في نوفمبر وديسمبر المقبل، بالتعاون مع الاتحاد الدولي "فيفا".

 وفي معرض حديثه عن موضوع المنتخبات الوطنية للفئات الصغرى، رحبت اللجنة التنفيذية بالمشاركة المشرفة للمنتخب الوطني للشباب، على الرغم من إقصائه في الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة، التي نظمت لأول مرة في بلادنا، خلال شهري فبراير ومارس الماضيين.

 وبعد تحليل مشاركة المنتخبات الوطنية للفئات العمرية في المنافسات القارية، اتخذت اللجنة التنفيذية القرارات التالية:

 - إنهاء مهام الطاقم الفني لكل من المنتخبين الوطنيين لأقل من 20 عاماً، وأقل من 17 عاماً.
 - إسناد إدارة المنتخبين الوطنيين لأقل من 20 عاماً، وأقل من 17 عاماً بشكل مؤقت إلى الإدارة الفنية الوطنية، ريثما يتم تعيين طاقمين جديدين للفريقين.
 - فتح استقبال العروض -في أقرب وقت ممكن- لشغل منصب المدرب للمنتخبين الوطنيين تحت 20 عاماً، وتحت 17 عاماً.

كما تناولت اللجنة التنفيذية موضوع مشاركة موريتانيا في البطولة العربية لكرة الصالات المقرر عقدها في الفترة من 20 إلى 30 مايو 2021 في مصر.

 وتحقيقاً لهذه الغاية، قررت اللجنة تعيين طاقم فني جديد كبداية لتأسيس فريق كرة الصالات الوطني.

 أخيراً، اتخذت اللجنة التنفيذية علماً بموافقة الاتحاد الدولي "فيفا" على مشاريع الاتحادية في إطار دورة 2019-2022 من برنامج الفيفا للمساعدة المالية ك، FORWARD 2.0.

 وقد رحبت اللجنة التنفيذية للاتحادية بهذه الموافقة.

 وتشمل المشاريع المبرمجة توسعة المقر الحالي للاتحادية، والتجهيزات الداخلية من جهة، وإنشاء مركز طبي رياضي خاص بالاتحادية، وسيسمح هذا المركز، الأول من نوعه في بلدنا، للاتحادية بتقديم الرعاية والأدوية للاعبي المنتخبات والأندية الوطنية، مما سيكون له تأثير إيجابي كبير على صحة وأداء لاعبي كرة القدم في بلادنا.

اللجنة التنفيذية.

 

من صفحة الاتحادية الوطنية لكرة القدم 

جمعة, 16/04/2021 - 11:16