مساحة إعلانية

    

  

الفيس بوك

مركز الصحراء يصدر تقريره الاستراتيجي السنوي 2020 (فيديو)

أصدر مركز الصحراء للدراسات والاستشارات، تقريره الاستراتيجي السنوي 2020، الذي يتناول التطورات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية والأمنية خلال العام المنصرم، ويقدم قراءة استشرافية لأحداث العام الجاري.

وقد تناول التقرير قراءة في الأحداث السياسية تحت عنوان "السنة الثانية من حكم غزواني مساعي الخلاص من إرث صديق الأمس" ، كما قدم قراءة لأهم  القضيا الاقتصادية تحت عنوان "الاقتصاد الموريتاني في 2020 اقتصاد هش يصارع الديون وتداعيات الفيروس"، إضافة إلى قراءة في تداعيات أزمة "كورونا" تحت عنوان "جائجة كورونا بموريتانيا منظومة صحية هشة في اختبار صعب".

كما تناول التقرير  قراءة في أزمة الكركرات تحت عنوان "أزمة الكركرات إحياء صراع متأرجح بين السلام والحرب"، إضافة إلى عرض حول أبرز الأحداث السياسية والأمنية في منطقة الساحل في ظل رئاسة موريتانيا للمجموعة تحت عنوان " منطقة الساحل والصحراء.. منطقة ملتهبة تستقطب مزيدا من الاهتمام الدولي".

 

إلى ذلك، يعتبر التقرير الاستراتيجي السنوي الذي أصدرمركز الصحراء نسخته التاسعة هذا العام، أحد مخرجات المركز الدورية، التي تشمل أوراقا بحثية وتقارير شهرية ونشرات أسبوعية؛  ودراسات في مختلف المجالات، إضافة إلى تقدير موقف لأبرز القضايا الوطنية والإقليمية.

 

التقرير الاستراتيجي السنوي 2020 متوفر الآن في مكتبات 15/21، رياح الجنوب، مكتبة جسور عبد العزيز.

 

ويمكنكم معرفة المزيد عن التقرير من خلال الفيديو التالي:

سبت, 27/02/2021 - 14:04