مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الحكومة تواصل التمادي في تجاهل معاناة عمال صندوق الإيداع والتنمية CDD

كشفت مصادر عمالية لصحيفة "ميادين"، عن تفاقم معاناة العمال غير الرسميين في صندوق الإيداع والتنمية، وذلك رغم الوعود المتكررة بترسيمهم من طرف إدارة الصندوق، ممثلة في المدير العام والأمين العام للقطاع الحكومي.

وأضافت ذات المصادر قائلة: "لقد دخل هؤلاء العمال مؤسسة صندوق الإيداع و التنمية  منذ سنة 2012، وهم عبارة عن مجموعة من حملة الشهادات مستوى  (باكالوريا - ليصانص- ماستير)، حيث واكبوا  بداية تأسيس المؤسسة، وعملوا  فيها بكل جد، رغم كل الصعوبات التي صاحبت تلك الفترة ومع ذالك لم يتم إكتتابهم حتى هذه اللحظة". وكشفت نفس المصادر العمالية على أنه: "تم نقاش الموضوع مع إدارة الصندوق عدة مرات، حيث جاء رد المدﻳﺮ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ بالقول ﺃﻥ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ السابق ﺃﺻﺪﺭ ﻟﻪ ﺃﻭﺍﻣﺮ بوقف الإكتتاب رغم اكتتاب أشخاص...

أما المدير العام الحالي الذي يسير المؤسسة الآن، فقد طرحت عليه القضية أكثر من مرة ﻭﻗﺎﻝ ﺃﻧﻪ يعترف بإستحقاق هؤلاء العمال ﻗﺎﻧﻮﻧﻴﺎ ﻟﻌﻘﺪ ﻋﻤﻞ طويل المدة،  ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﻳﺰﺍﻝ ﻳﻨﺘﻈﺮ ﺃﻭﺍﻣﺮ من ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ليعطيه ﺍﻟﻀﻮﺀ ﺍﻷﺧﻀﺮ لتسوية الوضعية". منبهة المصادر على أن العمال يزاولون عملهم ﺑﻜﻞ ﺗﻔﺎﻥ ﻭﺟﺪﻳﺔ لكنهم يعانون ظروفا غير مريحة،  نظرا لعدم تسوية وضعيتهم التي مرت عليها ثمان سنوات.

وكشفت المصادر العمالية، أن: "هذه الوضعية تشمل مجموعة كبيرة من عمال المؤسسة ﻓﻤﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﻳﺸﺘﻐﻞ ﻓﻲ ﻭﻛﺎﻻتها ﻓﻲ اﻟﻨﻌﻤﺔ ﻭﻟﻌﻴﻮﻥ، كيفه، ﻛﻴﻬﻴﺪﻱ،نواكشوط والإدارة المركزية.

 

 

أحد, 07/02/2021 - 15:06