مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

إتهام حاكم أوجفت بعرقلة عمل بلدية "معدن العرفان" والتورط في الصراع المحلي في المقاطعة

أفادت مصادر محلية لصحيفة "ميادين"، بأن الإتهامات توجه لحاكم مقاطعة أوجفت بعرقلة عمل بلدية "معدن العرفان" التابعة لنفس المقاطعة في ولاية آدرار، والتورط في الصراع المحلي هناك.

وقالت ذات المصادر، إن الحاكم يتدخل من وقت لآخر، تنفيذا لإرادة رئيس جهة ولاية آدرار (ولد عبد القهار) ونائب مقاطعة أوجفت (ولد الزامل)، للحيلولة دون تنفيذ أية إجراءات عقابية ضد المواطنين الذين يتهربون من دفع الضريبة البلدية. فيمنع إغلاق المحلات التي تقرر البلدية إغلاقها بعد رفضها التسديد. مضيفة نفس المصادر، أن التدخلات المتواصلة للحاكم موضع استياء واسع في البلدة، نظرا لكونه يجب أن يبقى بعيدا عن الصراع المحلي في المقاطعة والذي أقحم نفسه فيه، من خلال كثرة التدخلات لصالح مقربين من رئيس الجهة ونائب المقاطعة.

نفس المصادر، أفادت بأن آخر ما قام به الحاكم هو تدخله في بلدة "امحيرث" التابعة لبلدية "معدن العرفان"، حيث دفع عن مواطنة تدعى فاطمة بنت حمدي مبلغ 7200 أوقية (قديمة)، بعد أن قامت البلدية بإغلاق محلها التجاري، بينما إتصل يوم السبت بمسير الحنفية في "أمحيرث" المدعو أحمد ولد امخيطير وأبلغه بضرورة إعادة الماء للمدعو أحمد ولد حمدي الذي يطالب بـ100 ألف أوقية (قديمة)، إثر تراكم الديون عليه، لكن المعني رفض تنفيذ الأوامر ما لم يسدد له المبلغ، الذي تعهد الحاكم بتسديده يوم الإثنين المقبل.  

سبت, 24/08/2019 - 19:00