مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

إتهام حزب "الوئام" بالتورط في خروقات انتخابية بمقاطعة كرمسين

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن إتهام حزب "الوئام" بالتورط في خروقات إنتخابية بمقاطعة كرمسين في ولاية اترارزة.

وقالت ذات المصادر، إن الحزب سعى إلى مقربين منه رئاسة مكاتب لجنة الإنتخابات في بلديات المقاطعة الثلاث: كرمسين، انجاكو وامبلل، وهو ما تم حيث أديرت تلك المكاتب من طرف نشطاء بنفس الحزب، الشيء الذي وجهت الإتهامات فيه للعضو في لجنة الإنتخابات الوالي السابق حمود ولد ابوه، الذي أظهرت نتائج بلدته "احسي الجدعة" تفوق "مثير" لحزب "الوئام" على حساب منافسيه.

نفس المصادر، أفادت بأنه ظهر تراجع مثير للنتائج المعلن عنها من طرف لجنة الإنتخابات لصالح حزب الإتحاد، وذلك بعد حضور رئيس حزب "الوئام" بيجل ولد هميد شخصيا إلى مقر لجنة الإنتخابات في انجاكو، حيث تدار اللجنة من طرف سيدي صو المقرب من برلمانية سابقة بنفس الحزب، فبعد أن تم إبلاغ حزب الإتحاد بحصوله على 1400، ظهرت نتيجته بعد تواجد ولد هميد في مقر اللجنة 900 صوت، في وقت تم منع حزب الإتحاد من إدخال أي ممثل عنه إلى مقر اللجنة للإستفسار عن أي شيء.

ووقعت خروقات أخرى، تتمثل في تصويت ناخبين خارج دائرتهم الإنتخابية، ويتعلق الأمر بناخبين في بلدة "دار السلامه" التي تبعد 7 كلم من كرمسين المدينة والتي تتبع لها البلدة، فصوت ساكنتها في "امبلل"، وهو ما يعني بطلان تصويتهم، دون أن يتم تصحيح الوضعية المثيرة.

وقد وقع تلاسن في مقر لجنة الإنتخابات بانجاكو، كاد يتطور إلى عراك بالأبيدي بين أنصار حزب الإتحاد وأنصار حزب "الوئام"، حيث تدخلت القوة الأمنية لوقفه قبل تطوره.

 

ثلاثاء, 04/09/2018 - 18:25