مساحة إعلانية

 


  

الفيس بوك

مشكلة بغلاكسي أس8 تؤدي لفقدان الرسائل النصية

اثنين, 10/09/2017 - 07:17

 يواجه بعض مستخدمي هواتف سامسونغ غلاكسي أس8 وغلاكسي أس8 بلس في الولايات المتحدة مشكلة تتعلق بعدم تلقيهم كافة الرسائل النصية التي ترسل إليهم.

فقد برزت على مدى الأسبوعين الماضيين شكاوى في عدد من المنتديات من مستخدمين يذكرون أنهم يتلقون فقط نصف الرسائل النصية التي تُرسل إليهم، حتى لو حملت الرسالة علامة "أرسلت" في هاتف المرسل. ويعتبر مثل هذا الخلل أمرا مثيرا للقلق، خاصة عندما يتعلق الأمر برسائل طارئة.

ولا تتعلق المشكلة بكون الرسائل النصية لا تظهر على الشاشة وإنما تتعلق بكونها لا تمر تماما عبر الهاتف، ومما يزيد الأمر تعقيدا أنها لا تؤثر في كافة الرسائل النصية كما أنها تؤثر على المستخدمين المتعاقدين مع كافة شركات الاتصالات الرئيسية في الولايات المتحدة، حيث اشتكى من هذه المشكلة عملاء كل من سبرنت وفيرايزون وأي تي آند تي وتي موبايل.

كما يبدو أيضا أن المشكلة تحدث بغض النظر عن تطبيق الرسائل النصية القصيرة الذي يستخدمه المستخدم، سواء أكان تطبيق سامسونغ الافتراضي أم تطبيق أندرويد الرسمي أم تطبيقا آخر لطرف ثالث.

ورغم أن سبب المشكلة لا يزال غير واضح، لكن انتشارها يشير إلى أنها على صلة بسامسونغ أكثر من صلتها بأجهزة معينة أو شركات الاتصالات.

ففي إحدى الحالات قال مستخدم إنه يملك غلاكسي أس8 بلس، وطيلة الشهر الماضي كان يتلقى فقط نحو نصف الرسائل النصية التي ترسلها إليه زوجته، وفي البداية لام استخدامها آيفون، لكن شقيقه أيضا الذي يستخدم هاتف غوغل بكسل أبلغه أنه يراسله لكنه لم يتلقَ أيا من رسائله.

وحاليا لا تزال سامسونغ صامتة، ولم يصدر منها أي تعليق بهذا الشأن، ويبدو على الأرجح أنها مشغولة في محاولة معرفة سبب المشكلة وإيجاد حل لها.