مساحة إعلانية

 


فيديو

الفيس بوك

تسريب صورة تكشف تصميم هاتف نوكيا 8 المقبل

خميس, 07/20/2017 - 08:35

 في وقت سابق هذا الشهر كشفت شركة "أتش أم دي" الفنلندية التي تملك ترخيص إنتاج هواتف نوكيا، عن عقدها شراكة مع شركة "زيس" الألمانية لاستخدام عدساتها في كاميرات هواتف نوكيا والتي سيطرح أول هاتف منها أواخر هذا الشهر.

وقد ذكر موقع "فينتشر بيت" و"وين فيوتشر" أن أتش أم دي ستطرح هاتف نوكيا 8 يوم 31 يوليو/تموز بكاميرتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقة 13 ميغابكسلا وتتضمن عدسات كارل زيس.

كما من المتوقع أن يأتي نوكيا 8 بشاشة بقياس 5.3 بوصات بدقة 2560×1440 بكسلا، ومعالج كوالكوم سنابدراغون 835، وأربعة أو ستة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، و64 غيغابايتا من سعة التخزين الداخلية، ونماذج تدعم استخدام شريحتي اتصالات.

وعرض موقع "فينتشر بيت" صورة مسربة لهاتف نوكيا 8 بدرجات الأزرق، لكن من المتوقع أن تُطرح نسخ من الهاتف أيضا بخيارات الفضي والذهبي.

ويبدو أن الهاتف في الصورة المسربة هو أعلى فئة هواتف نوكيا المنتظرة، ومن المرجح أن يتضمن نسخة نقية من نظام أندرويد 7.1.1 نوغا.

ويظهر من الصورة أن أتش أم دي ستلتزم باستخدام مفاتيح فيزيائية وإطارات عريضة للشاشة في الهاتف المقبل، ورغم أن ذلك قد يؤثر سلبيا في قدرة الهاتف على المنافسة أمام هاتف سامسونغغلاكسي إس8 وغيره من هواتف أندرويد الرائدة، لكن ربما يعوّض عامل السعر عن جمالية التصميم.

من جهة أخرى، فرغم أن نوكيا 8 سيتضمن عدسات كارل زيس فإنه لن يتضمن نفس نوعية نظام الكاميرا "بيور فيو" الذي صنعه مهندسو نوكيا، وذلك أن شركة آبل قد وظفت خبراء التصوير وراء هاتف نوكيا لوميا، ومعظم المواهب وراء كاميرا هواتف نوكيا غادروا الشركة في 2014 عندما استحوذت مايكروسوفت على قطاع الهواتف في نوكيا.