مساحة إعلانية

 


فيديو

الفيس بوك

الهواتف الكبيرة تلتهم سوق الحواسيب اللوحية

أحد, 07/16/2017 - 08:34

تراجعت مبيعات الحواسيب اللوحية لأول مرة في 2015، لكن من المتوقع أن تتراجع أعداد الحواسيب اللوحية قيد الاستخدام الفعلي للمرة الأولى هذا العام، وفقا لبيانات ضمن توقعات جديدة لشركة أبحاث السوق الأميركية "فوريستر".

وتتوقع الشركة أن تنخفض أعداد الحواسب اللوحية قيد الاستخدام في غضون السنوات الخمس المقبلة بمعدل 1% كل عام، في حين تتوقع أن يزيد عدد الهواتف الذكية بنحو 7% سنويا.

والملام في ذلك هو الهواتف الكبيرة، خاصة في الأسواق النامية مثل الصين والهند حيث معظم مالكي الهواتف الذكية (65% و62% على التوالي) يملكون هواتف كبيرة يتراوح مقاس شاشاتها بين خمس وست بوصات قُطريا. وفي المقابل فإن 6.4% فقط من السكان في الصين و1.1% في الهند يملكون حواسيب لوحية، وفقا لفوريستر.

وعادة تكون الهواتف الذكية الجهاز الرئيسي للمستخدمين في الدول النامية للاتصال بالإنترنت، وهو المجال الذي تنمو فيه مبيعات الهواتف الذكية بسرعة. فالهواتف الذكية الأكبر تتيح للمستخدمين إنجاز نطاق أوسع من الأنشطة وتلغي الحاجة إلى حواسيب لوحية.

من ناحية ثانية فإن استخدام الحواسيب اللوحية أعلى في الأسواق المتقدمة، مثل الولايات المتحدة والدول الأوروبية الخمس (المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا) حيث فقط 33% و23% على الترتيب من مالكي الهواتف الذكية البالغين يملكون هواتف بشاشات كبيرة، وفقا لفوريستر.

لكن لسوء حظ الحواسيب اللوحية، فإن 36% من مستخدمي الهواتف الذكية في تلك الدول يخططون لشراء هواتف ذكية بشاشات كبيرة في المستقبل القريب.