مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

النيابة العامة تعلن أنه: "يمكنُ لعائلة “عمر جوب” الشروع في الدفن"

أعلنت النيابة العامة أن المبررات القانونية لحفظ جثمان عمر جيوب “انتهت”، بعد أخذ العينات اللازمة لإجراء تحاليل مخبرية طلبها الطبيب الشرعي، مؤكدة أن عائلته يمكنها البدء في إجراءات الدفن.

وقالت النيابة العامة في بيان لها يوم الجمعة: “انتهت المبررات القانونية لحفظ جثمان المتوفى رحمه الله، وأصبح بإمكان عائلته دفنه، مع مراعاة الترتيبات اللازمة”.

وأوضحت النيابة العامة، أنه “تم مساء أمس الخميس، أخذ العينات اللازمة لإجراء التحاليل المخبرية التي طلبها الطبيب الشرعي من أجل استكمال تقرير التشريح النهائي، وذلك بحضور طبيب منتدب من عائلة المتوفى”.

وأضافت النيابة أن العينات “أُخِذَت من طرف خبير طب شرعي تم انتدابه للمهمة في إطار التعاون القضائي بين النيابة العامة والسلطات القضائية المختصة في المملكة المغربية الشقيقة، عملا باتفاقيات التعاون القضائي الثنائية والاقليمية، وسوابق التعاون المثمر والبناء بين البلدين الشقيقين”.

وأشارت النيابة إلى أن العينات “نُقلت بعناية الخبير المنتدب لإجراء التحاليل عليها في المختبرات المغربية المختصة، وسيتم تَسَلُّم النتائج والخلاصات في غضون أيام قليلة بالطرق القانونية الرسمية بحول الله”.

وخلصت النيابة إلى التأكيد على أنه “بهذه الخطوة انتهت المبررات القانونية لحفظ جثمان المتوفى رحمه الله، وأصبح بإمكان عائلته دفنه، مع مراعاة الترتيبات اللازمة”. مؤكدة القول:  “تتواصل إجراءات البحث لكشف ظروف وملابسات القضية"

 

جمعة, 02/06/2023 - 18:39