مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

المعارضة تطالب بـ: "إجراء تحقيق شامل حول الخروقات والاختلالات" في اقتراع 13 مايو

دعت أحزاب المعارضة الحكومة "لإعادة الاعتبار للعملية السياسية والثقة للمؤسسات، من خلال إعادة الانتخابات مع توفير شروط استحقاقات توافقية شفافة وذات مصداقية".

وأكدت أحزاب المعارضة في إيجاز صحفي، ضرورة "إجراء تحقيق شامل حول الخروقات والاختلالات التي اعترت اقتراع 13 مايو الماضي من أجل تفاديها في المستقبل"، على حد تعبيرها.

وطالبت الأحزاب "بتفعيل جدي للجنة متابعة الاتفاق السياسي، للتوصل في أسرع وقت ممكن لحل يبعد البلاد عن تحويل أزمة انتخابية إلى أزمة سياسية"، على حد وصف الإيجاز.

وقالت المعارضة في إيجاز صادر عنها: "عقد رؤساء وممثلوا أحزاب المعارضة الديمقراطية مساء أمس الإثنين  11 ذي القعدة 1444 الموافق 29 مايو 2023 اجتماعا خصصوه لتقييم عملهم المشترك على إثر الانتخابات المزورة وتداعياتها.
وقد أكدت أحزاب المعارضة تمسكها بنهج التنسيق فيما بينها، والاستعداد للتشاور البنّاء مع الأطراف الأخرى من أجل ايجاد حلّ توافقي للأزمة الناجمة عن مهزلة الانتخابات، خاصّة في إطار لجنة متابعة الاتفاق بين الأحزاب السياسية والحكومة.

وفي الختام خلصت الأحزاب إلى:

- تقديم جزيل الشكر والامتنان إلى جماهير نواكشوط على الاستجابة الواسعة لدعوة المعارضة الديمقراطية للخروج، رفضا للتزوير والمطالبة بإعادة الانتخابات، وهو ما انعكس في المهرجان الذي غصت به ساحة المعرض في مقاطعة الميناء؛
- تهنئة اللجان التي أشرفت على تحضير المهرجان؛
- ارتياحهم لتجاوب السلطات مع مطلبهم بإطلاق سراح النائب برام الداه اعبيد؛
- اعتبار التشكلة التي تضم رؤساء أحزاب المعارضة الديمقراطية وممثليها في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات أولا بأول، واتخاذ القرارات اللازمة؛
- تجديد الدعوة للحكومة لتدارك الأمر وإعادة الاعتبار للعملية السياسية والثقة للمؤسسات، من خلال إعادة الانتخابات مع توفير شروط استحقاقات توافقية شفافة وذات مصداقية، وإجراء تحقيق شامل حول الخروقات والاختلالات التي اعترت اقتراع 13 مايو الماضي من أجل تفاديها في المستقبل؛
- المطالبة بتفعيل جدي للجنة متابعة الاتفاق السياسي، للتوصل في أسرع وقت ممكن لحل يبعد البلاد عن تحويل أزمة انتخابية إلى أزمة سياسية.
- توجيه نداء عاجل إلى كافة القوى السياسية والفعاليات الوطنية للتشبث بسلمية المظاهرات، والمحافظة على وحدة وسكينة الشعب واستقرار البلد.

الأحزاب الموقعة:

التحالف الشعبي التقدمي
الصواب
تكتل القوى الديمقراطية
التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"
اتحاد قوى التقدم"

ثلاثاء, 30/05/2023 - 10:32