مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

حراك طلابي متصاعد في المعهد العالي للمطالبة بتلبية المطالب الطلابية

نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية صباح الإثنين، مسيرة احتجاجية، جابت مختلف ممرّات المعهد و ردّد خلالها الطلاب شعارات مطالبة بتحسين ظروف النّقل وتسوية مشاكل المنح العالقة من العام الماضي.

نائب رئيس قسم الاتحاد في المعهد محمد حامد محمد الأمين تطرّق في كلمة له بالمناسبة لمجمل المشاكل التي تعاني منها المنظومة التربوية والخدمية بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية موضحا أنه ماتزال لبعض الطلاب مستحقات مالية لم تصرف منذ العام الماضي.

كما تحدث عن مشكل النّقل المزمن حيث تنقسم معاناة طلاب المعهد بين التكدّس بالباصات وعدم الاستفادة من النقل نظرا للانطلاقة الصباحية لبعض الباصات غير المواتية لأغلب الطلاب.

وطالب الرئيس بفتح شعب ماستر التي صادق المجلس العلمي عليها بداية العام؛ وتحديث المكتبة الورقية وتفعيل المكتبة الإلكترونية التي تعهّدت الإدارة سابقا بتوفيرها.

و انتهت المسيرة بالإعلان عن الدخول في اعتصام تحت شعار صون_المكتسبات؛ جاء بعد سلسلة لقاءات مع الإدارة وتنظيم مهرجانات احتجاجية وإصدار بيانات مندّدة بالواقع المزري الذي يعيشه طلاب المعهد العالي على الصعيدين الخدمي والأكاديمي واستمرار الإدارة في نهج المماطلة والتراجع عن المكتاسبات الطلابية.

اثنين, 27/02/2023 - 15:06