مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الرئيس ولد الغزواني: "الثقافة السوننكية في موريتانيا مكون رئيس من مكونات تنوعنا الثقافي الثري"

أعلن الرئيس محمد ولد الغزواني إن الثقافة السوننكية في موريتانيا على أرضها وموطنها و"مكون رئيس من مكونات تنوعنا الثقافي الثري ودعامة من دعائم هويتنا الوطنية ولحمة نسيجنا الاجتماعي". 

ووصف الرئيس ولد الغزواني الثقافة السوننكية بأنها مصدر اعتزاز للموريتانيين "فهنا تألقت وانتشر إشعاعها انطلاقا من حواضر إمبراطورية غانا التاريخية". 

جاء حديث الرئيس ولد الغزواني خلال إشرافه على إطلاق النسخة السابعة من المهرجان الدولي للسوننكي، مساء الأربعاء، وجاء في الخطاب ما نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على نبيه الكريم، 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، 

إخوتي، أخواتي، 

أيها السادة، والسيدات، 

يطيب لي أن أرحب بكم أيها المشاركون في هذا الحدث الثقافي الكبير. وأن أعبر لكم عن مدى سعادتي ومشاركتكم اليوم فعاليات هذه النسخة السابعة من المهرجان السنونكي الدولي. 

وأقول لكم “ماريبو سوننكو خا بسم الله” 

إن الثقافة السوننكية هنا في موريتانيا على أرضها وموطنها، فهنا تألقت وأنتشر إشعاعها انطلاقا من حواضر إمبراطورية غانا التاريخية. 

ونحن في الجمهورية الإسلامية الموريتانية نعتز كثيرا بهذه الثقافة، التي هي مكون رئيس من مكونات تنوعنا الثقافي الثري ودعامة من دعائم هويتنا الوطنية ولحمة نسيجنا الاجتماعي. 

ويشكل هذا المهرجان فرصة لتعزيز إشعاع الثقافة السنونكية وإبراز دورها الكبير في إثراء ثقافتنا الجمعية الغنية على المستويين الوطني والأفريقي”. 

أربعاء, 22/02/2023 - 22:25