مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تغييرات في مسؤوليات بعض الجنرالات وكبار ضباط بالجيش الموريتاني (خفايا)

أجرى الفريق المختار ولد بله قائد أركان الجيوش اليوم الجمعة، تغييرات جديدة في مسؤوليات كبار ضباط الجيش الموريتاني.

التغييرات تمثلت في:

-العقيد محمد المصطفى السخاوي قائدا للثانوية العسكرية، خلفا للعقيد الحسن ولد مكت الذي تم تعيينه الأسابيع الأخيرة قائدا للمكتب الثاني بقيادة الجيش.

القائد الجديد للثانوية العسكرية من القوات البرية، وكان قد تم تعيينه الأشهر الماضية مساعدا لقائد القوات الجوية، وبعد تعيين قائد جديد لها من القوات البرية، غادر هو إلى إدارة الثانوية العسكرية، ليخلفه في منصبه العقيد أحمد سالم ولد حمزة مساعدا لقائد القوات الجوية التي ينتسب لها وكان يتولى مسؤولية داخلها.

كما تم تعيين الجنرال أحمد ولد بنعوف ملحقا عسكريا في باريس، خلفا للعقيد الزين ولد اسويدات الذي تم تعيينه هناك، خلفا للعقيد المتقاعد الشيخ ولد الزامل، ليتم تعيينه في تغييرات اليوم مستشارا لوزير الدفاع.

وكان ولد بنعوف يشغل منصب قائد للمكتب الثالث في قيادة أركان الجيوش، وسبق له أن أدار البحرية الموريتانية، وقبلها كان قائدا للأكاديمية البحرية.

وتم تعيين الجنرال اعل زايد  ولد امبارك قائدا للمكتب الثالث بقيادة أركان الجيوش، وكان قد تمت إحالته إلى مسؤولية عسكرية في الأمم المتحدة، حيث باشر مسؤولياته فيها، لكن ضجة أثارتها منظمات حقوقية ضده، أدت لإعادته إلى موريتانيا، ليتم تكليفه بقيادة المكتب الثالث، وهو قائد سابق لمناطق عسكرية موريتانية.

جمعة, 07/01/2022 - 15:15