مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تهديد حكومي لشركات تماطل في تنفيذ مشاريع حكومية

عاين وزير التجهيز والنقل ولد امحيميد، الأشغال في مشاريع جسر ملتقى باماكو وأرصفة شارع رئيسي في عرفات والشبكة الحضرية 2021 وجسر ملتقى الحي الساكن.

خلال الوقوف على الأشغال في جميع ورشات المشاريع المتفاوتة في وتيرة الإنجاز ذكّر الوزير بالتعليمات الصارمة الصادرة من الرئيس ولد الغزواني وما سيترتب عليها من تغيير في وتيرة الأشغال أو فسخ للعقود مع الشركات التي لم تلتزم بدفتر الالتزامات في مجال الآجال ومعايير الجودة .

وفي نفس السياق قال الوزير إن الانذارات التي تم توجيهها للشركات المنفذة للمشاريع تحتوي مهلة 15 يوما ستنتهي نهاية الأسبوع المقبل وسيتم من خلال تقييم عمل الشركات في هذه المدة اتخاذ الإجراءات الضرورية الضامنة لانتهاء المشاريع في آجالها أو قبلها.

الوزير أكد أن التقييم الذي سيجريه القطاع الأسبوع المقبل للمشاريع التي انذرت شركاتها المنفذة ( GTM و ATTM و BATIR و ETR-ML و YUANDA )؛ سيشمل حجم المنجز من الأشغال في الفترة وما وفرته الشركات المنذرة من الآليات والمعدات والكفاءات و على ذلك الأساس سيتم المضي قدما في الإجراءات العقابية التي قد تنتهي بفسخ العقود والادراج في اللائحة السوداء لدى القطاع .

كما أوضح أن القطاع لن يقبل في تنفيذ جميع مشاريعه الطرقية إلا ان تكون نسب تقدم اشغال المشاريع مساوية او متجاوزة لنسب استهلاك الآجال المحددة.

 

 

اثنين, 27/12/2021 - 12:53