مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

بيان من "تجمع أطر جالية لبرابيش في موريتانيا"

جاء في بيان صادر عن " تجمع أطر جالية لبرابيش في موريتانيا":  "منذ سنة 2010، لاحظنا محاولة استثمار واستغلال مفهوم لبرابيش من قبل العديد من الانتهازيين داخل (مالي) وفي بعض البلدان المجاورة مثل موريتانيا والجزائر حيث تعيش جاليات من لبرابيش، كما يوجد مجتمع من لبرابيش في آدرار بموريتانيا على سبيل المثال وكذلك أفراد ينتمون إلى قبائل أخرى في البلدان المضيفة لكن يزعمون أنهم من أصل لبرابيش.

وهكذا في موريتانيا، تم إنشاء مجموعة واتسآب (الذي من المفترض أن يكون أداة تواصل بالنسبة للذين لا يستطيعون القراءة ولا الكتابة) وتحويل مجموعة الواتسآب هذه ببساطة إلى منسقية عامة للبرابيش تقوم بتنصيب نفسها كمسؤول عن لبرابيش في جميع أنحاء موريتانيا من خلال السماح لنفسها بتوجيه رسائل إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية أثناء زيارته لازويرات.

ونود نحن، تجمع أطر جالية لبرابيش في موريتانيا، أن نذكركم بأن هذه الرسائل، الصادرة عن ما يسمى بالمنسقية العامة للبرابيش، لا تلزم بأي حال من الأحوال مجتمع لبرابيش ولا يمكن أن تعكس اهتمامات هذه المجموعة التاريخية التي لا تعترف أنها قد قامت بتعيين أية منسقية أو أية ممثلية لها في موريتانيا.

في الواقع، نعبر، نحن تجمع أطر جالية لبرابيش في موريتانيا:

1 – عن إدانتنا بأقصى درجات الصرامة لهذا السلوك غير المشروع وغير القانوني وغير المسؤول؛

2. عن إدانتنا لأي عمل يهدف إلى عزل لبرابيش واستخدامهم كذريعة للنضال السياسي أو الاجتماعي في البلدان المجاورة أو كمصدر للنهوض الاجتماعي أو جمع الثروة من خلال الاستفادة من العلاقات التاريخية لهذه المجموعة مع جميع القبائل والمجموعات الشقيقة.

3. عن تحذيرها من أية رسالة كراهية تقدم مجموعة لبرابيش على أنها ضحية لأية ممارسة من أي نوع كان في البلدان المجاورة من أجل إثبات الوجود كزعامة تقوم بتنصيب نفسها؛

4. عن التأكيد على أنه لم تكن هنالك أية منسقية للبرابيش في موريتانيا باستثناء منسقية لمجموعة واتسآب صغيرة تطلق على نفسها هذه الصفة، والتي، وفقًا لمن قاموا بإنشائها، تهدف إلى توعية المجموعة بالأخبار وبالتالي فإننا لا نعترف بأية «منسقية للبرابيش في موريتانيا»؛

5. عن إظهار تضامننا مع السلطة الأخلاقية والتاريخية لأعيان المجموعة التقليديين والشخصيات المرجعية والشخصيات الأخرى داخل مجموعة لبرابيش في آدرار؛

6. عن التأكيد على التزامنا الكامل بتعزيز اللحمة الاجتماعية والسلام والعلاقات الأخوية التاريخية بين مجموعة لبرابيش والمجموعات الشقيقة في موريتانيا والساحل وإفريقيا والعالم كله.

رئيس تجمع أطر جالية لبرابيش في موريتانيا الدكتور: محمد محمود سليماني البربوشي

سبت, 07/11/2020 - 17:00