مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تفاصيل حصرية حول "تغاضي" وزير المالية عن تقاعد بعض المحاسبين

توصلت صحيفة "ميادين"، بتفاصيل حصرية موثقة عن تغاضي وزير المالية عن تقاعد بعض المحاسبين العموميين، رغم مرور بعض الوقت على إستفادة هؤلاء من حقهم في التقاعد.

كما كشفت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، عجز وزير المالية محمد الأمين ولد الذهبي، عن إجراء تغييرات في المحاسبين العموميين، لتعيين محاسبين لقطاعات مستحدثة من طرف الدولة الموريتانية، هي:

-السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي التي أنشئت مايو 2017

- الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار التي أنشئت في فبراير 2020

-مدرسة نواكشوط للتعليم الفني والتدريب المهني في تكنلوجيا المعلومات والاتصالات التي أنشئت في أكتوبر 2018

كما لم يقم ولد الذهبي بتعيين محاسب للمؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة (FNSVA)  التي توفي محاسبها محمد فال ولد لحباب السنة الماضية.

كما أن قطاعات أخرى تقاعد من كان يتولى مسؤولية المحاسبة فيها، دون أن يقوم وزير المالية بتعيين محاسب لها، من بينها: "مؤسسة المعارضة الديمقراطية".

أما القطاعات التي مازال بعض المحاسبين يتولون فيها مسؤولياتهم، رغم استفادتهم من حقهم في التقاعد، فهي:

-"المكتب الوطني للإحصاء" الذي كان يتولى المحاسبة فيه أحمد جدو  ولد عبد الله الذي تقاعد فاتح أكتوبر2019، بموجب رسالة وزارة الوظيفة العمومية التي تحمل الرقم: 469 بتاريخ: 26 يوليو 2019، ومنذ ذلك التاريخ وهو يمارس مسؤولياته.

-محاسبة "المكتب الوطني لتفتيش المنتجات السمكية" فاطمة بنت بوبكر التي استفادت من حقها في التقاعد فاتح أكتوبر2019، بموجب الرسالة رقم: 468 عن وزارة الوظيفة العمومية، بتاريخ: 26 يوليو 2019، ومازالت تمارس مهامها.

-محاسب مستشفى "الأمومة والطفولة" في لكصر محمد ولد اسويلم الذي إستفاد من حقه في التقاعد فاتح بريل المنصرم، بموجب رسالة صادرة عن وزارة الوظيفة العمومية تحمل الرقم: 078 بتاريخ: 02 مارس 2020.

-محاسب "الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة" سي موسى حمادي، الذي إستفاد من حقه في التقاعد فاتح بريل المنصرم، بموجب رسالة صادرة عن وزارة الوظيفة العمومية تحمل الرقم: 068 بتاريخ: 02 مارس 2020.

 

جمعة, 01/05/2020 - 19:51