مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

وزارة الشؤون الاجتماعية تسلم مواد وقائية إلى اتحاد المعاقين

شرعت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة (MASEF) ، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ، يوم الخميس 26 مارس 2020 في تسليم مجموعة من المواد الوقاية من فيروس كورونا (Covid-19) للاتحاد الموريتاني لجمعيات المعوقين.

أمام الشاحنة التي تحمل مواد الوقاية ضد Covid-19 ومحاطة بموظفيها ، تقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، نيني كين بالـ "شكر إلى صندوق الأمم المتحدة للسكان على هذا التبرع الذي سيساهم بلا شك في جهود الحكومة في مكافحة هذا الوباء".

وأعربت الوزيرة ، في حديثها إلى رئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة ، عن ثقتها في أن قطاعها سيستفيد بشكل جيد من التبرعات الممنوحة لها، لا سيما في رفع مستوى الوعي بين أعضائها بشأن الوقاية من Covid-19. "أذكّرك في تمرير التعليمات السارية فيما يتعلق بالوقاية، ولا سيما احترام التعليمات الصادرة عن السلطات الصحية في البلاد" ، قبل أن تعدد التكوين التفصيلي للمواد التي وضعتها MASEF للتو. 

الممثل المقيم للصندوق في موريتانيا سعيدو كابوريه، قال إنه تم تكريمه نيابة عن منظمته وباسم منظومة الأمم المتحدة "لإعطاء الحكومة الموريتانية هذه الهدية من مواد الوقاية التي تهدف إلى دعم جهود السلطات العامة في كفاحها ضد Covid-19 "، وسلط الضوء على الطبيعة الخاصة لهذا التبرع الذي ، حسب قوله ، يستهدف "الأشخاص الأكثر ضعفا من السكان ، والأشخاص ذوي الإعاقة".

وشكر رئيس الاتحاد الموريتاني لجمعيات المعوقين محمد سالم ولد بوح ماسيف صندوق الأمم المتحدة للسكان على هذه المبادرة. وقال "إنني متحمس أكثر من أن هذه الهدية ستفيد واحدة من أضعف شرائح السكان ، وتساعدهم على حماية أنفسهم من مخاطر Covid-19"

التبرع الذي قدمه صندوق الأمم المتحدة للسكان ، للأشخاص ذوي الإعاقة تتكون من:

220 زجاجة من 500 مل من هلام الكحول المائي

96 زجاجة من 100 مل جل

كحولي مائي ؛ 200 زجاجة من الصابون السائل

 100 علبة تحتوي على 48 م

صابون جاف ؛ 100 حوض غسيل يدوي مع غلاية

 100 كرتون مبيض من 15 زجاجة

 150 لفة مناديل ورقية

 150 عبوة منديل.

300 بطاقة شحن هاتفية (Mauritiusel Mattel-Chinguittel)

النقل والمناولة

أطقم الولادة 1000

قام صندوق الأمم المتحدة للسكان بطباعة 2000 منشور توعية للاتحاد بشأن كيفية حماية أنفسهم والآخرين. وصمم صندوق الأمم المتحدة للسكان أيضا فيديو للتوعية يُترجم بلغة الصم والبكم

حضر الحفل المنسق المقيم لمنظومة الأمم المتحدة في موريتانيا. أنتوني كواكو أوهنج بوامه ، الأمين العام وموظفو ماسيف

 

جمعة, 27/03/2020 - 11:54