مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

وزير الدفاع الموريتاني يشرف في أطار على: "الافتتاح الرسمي للتمرين العسكري فلنتلوك 2020" (صور)

أشرف وزير الدفاع الموريتاني حننه ولد سيدي في مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار، على الافتتاح الرسمي للتمرين العسكري فلنتلوك 2020 الذي تشارك فيه 34، دولة غربية وإفريقية وعربية، في إطار تمرين «فلينتلوك» 2020 المشترك، وذلك بحضور سفير أمريكا في موريتانيا مايكل دودمان و قائد القوات الامريكية الخاصة في افريقيا الجنرال اندرسن وقائد أركان الجيوش الموريتاني الفريق "البرور" والسلطات الإدارية في ولاية آدرار.

حننه ولد سيدي في كلمته خلال الحفل، قال إن: "الهدف من تمارين «فلينتوك» هو رفع الجاهزية القتالية لدى جيوش دول المنطقة لتحقيق الأمن والاستقرار. مضيفا أن: "هذا التمرين يهدف  لتحقيق السلم في منطقة تستحق شعوبها الأمن والاستقرار عبر مقاربة فكرية وتنموية طموحة".

وأكد وزير الدفاع، أنهم يسعون للرفع من كفاءة جيوشهم للتصدي لكل ما يزعزع الأمن والسلام ، مشيرا إلى أن موريتانيا تتبنى: "استراتجية متعددة الأبعاد وسياسة ناجعة ومستعدة لتقاسم التجربة مع البلدان المشاركة في التمرين". مثمنا الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة في مجالات التخطيط للبلدان المشاركة، الشيء الذي قال إنه أكسبهم خبرة إضافية

أما قائد القوات الخاصة الأميركية في إفريقيا الجنرال هندرسون داغفين، فقد أكد في كلمته بالمناسبة، إن التهديدات الإرهابية التي تشهدها منطقة الساحل قد تمتد لتشمل بلدانا أخرى في حالة عدم التصدي لها ، محذرا من خطر الجماعات الإرهابية التي تقتل الأبرياء. مضيفا أن: "التهديدات الإرهابية في منطقة الساحل تتنامى من طرف جماعات تريد الفتنة وتشجع الفوضى"، مطالبا بتعزيز التعاون بين البلدان عن طريق الاتصال لمواجهة التحديات الإرهابية.

ووجه الجنرال الأمريكي العسكري شكره لموريتانيا على استضافة تمرين «فلينتلوك» ودعمها له ، كما شكر السنغال والمغرب على الدعم المقدم هذا العام .

وأكد أن تضافر الجهود بين الدول هو ما يبني علاقة ثقة و مؤكدا أنه سيتم هذا العام التركيز على الاتصال وتبادل المعلومات لمواجهة خطر الجماعات الإرهابية التي لاتحترم حقوق الإنسان وتشجع الفتنة.

تجدر الإشارة إلى ان "فينتلوك" يشارك فيه هذا العام، ما يقرب 1600 من أفراد القوات المسلحة، من 34 دولة إفريقية، بمواقع متعددة في موريتانيا (أطار، ونواكشوط، وكيهيدي) و كذلك في مدينة تييس السنغالية.

 

اثنين, 17/02/2020 - 15:53