مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تنظيم ندوة ثقافية حول واقع حقوق الانسان في موريتانيا

نظم طلبة ماستر حقوق الانسان والقانون الدولي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة انواكشوط العصرية’ صباح اليوم الثلاثاء بقاعة البحوث بالكلية ندوة ثقافية تحت عنوان" واقع حقوق الانسان في موريتانيا "وذلك بمشاركة لفيف من القانونيين ومسؤولي الهيئات الرسمية وغيرها من الهيئات المختصة في مجال حقوق الانسان والوقاية من التعذيب.

وقبل الدخول في فعاليات الندوة ألقى المتحدث باسم المنظمين السيد حمزه ولد عالي كلمة ثمن فيها مستوى الحضور والقيمه العلمية والقانونية لهذه الندوة ،من خلال مشاركة العديد من القانونيين والخبراء في انعاش هذه الندوة ،ممايكسبها اهمية ومصداقية أكثر.

وقال إن الدفعة الأولى من طلاب ماسترفي حقوق الانسان والقانون الدولي نظمت هذه الندوة تخليدا للذكرى ال71للاعلان العالمي لحقوق الانسان باعتباره موضوعا يستدعي اهتماما عالميا نتيجة لتنامي الوعي المدني لدى شعوب العالم.

وشهدت الندوة مداخلات من طرف رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب والامين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء(التآزر) وغيرهم من المتدخلين الذين أكدوا على ان الندوة تشكل حدثا هاما لكونها تدار من طرف خبراء مختصين في حقوق الانسان بدعوة من طلاب متخصصين في مجال حقوق الانسان والقانون الدولي لأول مرة،مضيفين ان على المؤسسات الجامعية توسيع دائرة تخصصاتها لتشمل حقوق الانسان الذي يندر التخصص فيه في موريتانيا.

وقالوا إن حقوق الانسان لايمكن معالجتها إلامن خلال التنمية والتوعية في آن واحد من خلال خلق المشاريع للفئات الاكثر احتياجا وحرمانا لتوفير العيش الكريم لها ولتعويدها على الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن غيرها.

ونبهوا إلى ان موريتانيا عضو نشط في المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان ووقعت على الاتفاقيات الخاصة بحماية حقوق الانسان والوقاية من التعذيب وصادقت عليها وتحفظت على البنود التي تتنافى مع الخصوصيات الحضارية والدينية للبلد.

اثنين, 16/12/2019 - 01:15