مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

وزير الثقافة يعطي اشارة انطلاق قناة خاصة بالبرلمان

خميس, 05/02/2019 - 00:20

 اطلق وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة سيدي محمد ولد محم مساء اليوم الخميس من مباني الموريتانية قناة خاصة بتغطية ومتابعة الانشطة البرلمانية.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة ان هذه القناة تشكل إضافة نوعية جديدة تدفع المسار المتواصل لتحديث وتطوير منظومتنا الاعلامية بما يخدم نفاذ الجمهور الى المعلومة دون عناء.

واضاف ان هذه الخطوة تأتي استجابة لإرادة سياسية من السلطات العليا بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز واستجابة لطلب السادة النواب الذين سيتمكنون من التواصل مع المواطنين اكثر مع بدء بث هذه القناة.

واوضح ان انشاء هذه القناة يأتي تعزيزا لمبدأ فصل السلطات وترقية للعمل البرلماني وتكريسا للديمقراطية، مع المساهمة في تأطير افضل للنقاش تحت قبة البرلمان وتغطية شاملة لكافة النشاطات البرلمانية في الداخل والخارج، منبها الى ماستقدمه للديمقراطية من خلال انتاج برامج تواكب الحياة البرلمانية بمختلف اصدائها.

وابرز ان الحكومة تكفلت بالتجهيزات الضرورية للقناة لتقوم بالدور المنوط بها ويتولى الاشراف عليها طاقم متميز قادر فنيا على نقل الجلسات الحوارية وبرامج متنوعة تستضيف برلمانيين وتبرز وجهة نظر المرأة البرلمانية مع تسليط الضوء على الاداء البرلماني محليا وعلى الصعيد العربي والافريقي والدولي اضافة الى نقاش مسفيض للمشاريع والقوانين المعروضة على الغرفة.

واشار الى ان هذه القناة تنضاف الى باقة الموريتانية الاولى والثانية والثقافية والرياضية وقناة المحظرة وباقي التلفزات الخصوصية المرخص لها منذ سنوات في اطار تحرير الفضاء السمعي البصري الذي جسد ارادة الحكومة في دعم وترقية الحريات وتقوة دولة القانون وترسيخ الديمقراطية.

وأشاد النائبان محمد يحيى لد الخرشي والخليل ولد الددو بانشاء هذه القناة التي كانت مطلبا عند الجمعية الوطنية منذ سنوات داعين القائمين عليها الى العمل الجاد من اجل ان تكون منبرا فعالا في تنوير الرأي العام حول النقاشات البرلمانية للقضايا الوطنية ذات الصلة.

جرى اطلاق القناة بحضور النائب الاول للجمعية الوطنية السيد بيجل ولد هميت ورؤساء الفرق البرلمانية والمدير العام للموريتانية وعدد من اطر قطاع الثقافة.