مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

عجائب النبش...في مقبرة النبرش 

 

الشيخ ولد عبدو

 

في بقعة طاهرة من هذه الأرض المباركة شاء الله في القدر أن يدفن وعلي اديم ترابها  وفي مكان سمي  بالنبرش، وتعني أرض الجنة  صالح عرف بالبرور والتقوي  من أبناء  الولي الصالح بوحبيني  ومنذو دفن أول دفين في النبرش  تأسست مقبرة بقدر النبرش والتي آوت. بعد ذلك عشرات العلماء الفطاحلة. واهل السخاء والكرم ممن لا تاخذهم في الله لومة لائم فأصبحت المقبرة معلم تاريخيا ومكمن علم وصلاح اوت الشعراء وعلماء الفقه والتفسير والحديث  والمجاهدين في سبيل الحق  ضد ما سيعرف بعد حين بالمستعمر . لكن لم يكن ببال أحد أن مصير هذه المقبرة التاريخية وتاريخها  النقي وارضها الطيبة وأضرحة من آوت ستكون يوما بعد تأسيس مايعرف بالدولة الموريتانية الحديثة وعاصمتها انواكشوط  والتي سبقتها المقبرة بمئات السنين  في نزاع مع تجار اعمتهم بطونهم وجشع أنفسهم وحب الدنيا والغني عن قبور سبقتهم  وسبقت من يقف وراءهم  ووراء مخططهم القذر. لم  يخطر ببال اشد المتشائمين أن يكون هذا المعلم التاريخي  في نزاع مع تجار موت الهتهم الدنيا  بزخرفها  فحولتهم من انسان الي حيوان ينبش عن أخيه الميت.

انه البطش في ابهي تجلياته وأنه القذارة والاستعمارية في وجهه الآخر كيف لمسلم أن يفكر ولو للحظة في مضايقة أخيه المسلم في شبر من ارض هو  مارجع به من هذه الدنيا الفانية.

اموات لم يطلبوا بحق التاريخ  والأرض اراضي تفرق زينة الفارهة ولم يطلبو مئات الأمتار من ارض صكوك وصحراوي وعين الطلح والمطار الجديد والتي  وطأتها اقدامهم قبل  ولادة تجار الموت الذين ينافسونهم في فيلم سيد الاخراج ومتباعد الحلقات بين الأحياء والأموات  أنه الظلم في ابهي تجلايتها وبوجه عبوس وصاحب فلوس ونافذ  حسم الأمر في أزقة القضاء بحكم الخبرة والظلم الذي جعل منه ثروته  في لمح البصر  ولكن لله الامر من قبل ومن بعد  والله من وراءهم محيط 

علي الدولة بجميع مكوناتها أن تقف ضد هؤلاء التجار والمهرجين وتقفهم عند حدهم ولو بنصر الاموات دون الأحياء 

 كيف لدولة إسلامية أن تسمح لمثل هؤلاء التجار والنافذين بالاستيلاء أو حتي التفكير في تشييد العمارات وبيعها فوق مقبرة تاريخية كمقبرة النبرش العتيقة  أما آن للدولة الموريتانية وعلي رأسها سيادة الرئيس أن تتدخل لحل الأزمة  بين الأحياء والأموات????? كيف لظالم وتاجر ان يرفع راسه بين جمع غفير من أهل الأرض واقارب المدفونين وبكل قوة ويقول بالحرف الواحد نحن نسعي لصلح ونحن لدينا اوراق ثبوتية. ونحن لانريد سوي  الصلح ولاغيره  عن أي صلح يتحدث هؤلاء التجار المتهورين. كان الله في عون الاموات قبل الأحياء  ورد الله كيد الظالمين. اللهم اغفر لكل ميت من اموات المسلمين.   رحم الله كل روح  مسلمة  وجنبها  جشع التجار حتي ترقد بسلام.

 

والله ولي التوفيق

ثلاثاء, 26/02/2019 - 00:05