مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

القضاء الموريتاني يصدر أمر بالقبض في حق متهم بالتحريض على الكراهية والعنصرية

أصدر القضاء الموريتاني، أمر بالقبض في حق شاب موريتاني،  متهم بالتحريض على الكراهية والعنصرية، كان قد تمت محاكمته غيابيا من طرف المحكمة الجنائية، وصدر في حقه حكم بالسجن النافذ خمس سنوات.

وصدرت مذكرة القبض في حق الخليل ولد دحي من طرف وكيل الجمهورية في ولاية نواكشوط الغربية، تنفيذا لقرار المحكمة الجنائية التي طالبت بإصدار أمر القبض في حقه.

وكشفت بعض المصادر، أن مذكرة القبض تم إرسالها إلى الجهات المعنية للعمل على تنفيذها. وإقتياد المعني من خارج البلاد، حيث تفيد المعطيات المتوفرة، بأنه تمكن من مغادرة موريتانيا، بعد أن علم بعملية بحث تقوم بها الشرطة عنه، فداهمت منزل أسرته وبعض معارفه بحثا عنه، وذلك بعد نشره سلسلة تدوينات ومقالات ترى السلطات الموريتانية أنها تحرض على الكراهية والعنصرية، تزامنا مع إلقاء القبض على المدعو عبد الله ولد يالي الذي اتهم بنفس التهمة ويوجد في السجن المدني المركزي، حيث تتوقع محاكمته من وقت لآخر.

ويتهم ولد دحي من طرف الأمن الموريتاني، بأنه يتزعم مجموعة تنشط في شبكات التواصل الإجتماعي، للتحريض على الكراهية وتبث النعرات العنصرية التي يجرم القانون الموريتاني أي سائر على نهجها، وتبعا لذلك فرضت السلطات مراقبة على أسرته وكل من له صلة به.

 

أربعاء, 09/11/2016 - 15:34