مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الناطق الرسمي باسم الحكومة: "المعارضة تتخبط بفعل العجز عن خطاب مقنع للجمهور"

علق وزير الثقافة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الرسمي الحكومة سيدى محمد ولد محم يوم الخميس، على الإجتماع الحكومي الأسبوعي.
وقال ولد محم خلال هذا المؤتمر الصحفي: "إن المعارضة تتخبط بفعل العجز عن خطاب مقنع للجمهور والإفلاس".  منبها إلى أن أقوالها لا تلزم سواها. مشيرا إلى أن: "المعارضة طلب منها لسنوات المشاركة في حوار حول المنظومة الانتخابية ولم تستجب لتلك المطالب، لكونها ليست لديها ملاحظات جوهرية على منظومتنا الانتخابية التي تعد من أجود المنظومات الانتخابية في المنطقة ان لم يكن في العالم".

الناطق باسم الحكومة أضاف خلال مؤتمره الصحفي، قائلا إنه "من واجب المعارضة في حالة وجود ملاحظة لها على المنظومة الانتخابية ان تعلنها وتأتي لمناقشتها مع الفاعلين والشركاء السياسيين المعنية بهم". مضيفا أن ما يقوله "هؤلاء عن منظومتنا الانتخابية وعن عدم مصداقية الانتخابات ليس بالجدي عندهم ولو كانوا جادين للجؤوا إلى الطرق القانونية للتقاضي".

مضيفا القول أن: "موريتانيا ليست دولة محاصصة قبلية ولا جهوية ولا شرائحية، والشعب حسم أمره منذ الاستقلال، لأن القاعدة الاساسية للدولة ان تكون دولة مواطنة".

ونبه ولد محم إلى أن "صناديق الاقتراع هي من تحدد من يصل الى السلطة وبعد وصوله الى السلطة فان قراراته وتعيناته ستكون على مرأى ومسمع من الناس ويحاسبه الشعب الموريتاني عليها".

وأعتبر الناطق باسم الحكومة، أن: "الشعب هو صاحب الكلمة والسلطة، ومن يختار الشعب لقيادة البلد يتخذ قراراته بكل بشفافية ويعلنها للجمهور ، ولو اتخذ قرارات ذات طابع قبلي أو جهوي أو شرائحي فإن الشعب لن ينتخبه مجددا". 

وقال ولد محم حول قضية تعدد الوظائف لدى بعض أعضاء الحكومة: "هناك قوانين لتعارض الوظائف، وإذا لوحظ خلل في تطبيقها يجب على الصحافة تبيانه واطلاع الناس عليه حتى لا يكون هناك لبس في الموضوع".

خميس, 01/11/2018 - 13:13