مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

إتهام رئيس حركة "إيرا" بالغرور والإصرار على "الإساءة" والتحريض

إتهم رئيس رابطة الصحفييين الموريتانيين الزميل العميد موسى ولد بهلي رئيس حركة "إيرا" بيرام ولد اعبيدي بالغرور، قائلا بأنه هو الذي أدى به لدخول السجون.

وقال الزميل في تدوينة له، تعليقا على إحالة بيرام إلى السجن: "الغرور يدخل بيرام السجن
مثل اليوم أمام قاضي التحقيق الصحفي دداه عبد الله والمتهم بيرام أعبيدي وبالحاح من القاضي ركن الصحفي الي الصلح وطلب نقيب المحامين ورئيس فريق الدفاع عن المتهم برام مهلة للاختلاء بموكله الذي رفض الإعتذار للصحفي أمام القاضي وبما أن التهم الموجهة الي السيد بيرام لا يرقي اليها الشك تم إيداع بيرام السجن".

وأضاف الزميل قائلا: "انتصرنا لكل من له قضية عادلة ولم نطلب من بيرام سوي الإعتذار عن تهديد صريح وتحريض اعترف به ورفض الإعتذار عنه".

وقال العميد: "أنا لدي الملف المتكامل وانا شخصيا سعيت في الصلح وتعهد لي برام بالاعتذار وقبلت حضور النقطة الصحفية للاستماع للاعتذار لكنه رفض الإعتذار وأكد أقواله السابقة وأصر علي الإساءة والتهديد واجتمعت بعد ذلك بنائبه بللا اتراوري ومستشاره الإعلامي في مقرنا وتعهدوا باعتذار برام وطي الملف وخذلهم وقال إن سعيهم لا يمثله".

وفي سياق متصل قال نقيب الصجفيين الزميل العميد محمد سالم ولد الداه تعليقا على قضية بيرام والزميل دداه: "ذكر الرئيس بيرلم ولد الداه ولد عبيدى اليوم أمام قاضى التحقيق أنى زرته أياما بعد أزمته مع الزميل دداه ولد عبد الله عارضا الصلح بينهما وـتقدم إلي ييعض الشروط.

وللتوضيح أقول
أنه منذ ست سنوات لم أتقابل مع الرئيس بيرام وأنى لم أزره ولم أهاتفه إلى اللحظة التى أدون فىها هذ الموضوع ولعله يقصد أحد أعضاء المكتب التنفيذى للنقابة وهوصديق له وهو من زاره فى منزله عارضا الصلح ما بينه والزميل دداده وما بينه والنقابة بعد ردة فعله على بيانها التضامنى مع الزميل دداه وبعد شتمها ووصفها بأوصاف لا تليق بها وقد أبلغنا العضو يمبادرته تلك وأعلنا له عن الإستعداد للحوار والتفاوض لتجاوز الأزمة التى لا تنبغى بين الصحافة والسياسيين والحقوقيين وقد أعلن الرئيس بيرام حسب ما أبلغنا به العضو عن استعداده لكنه يتحفظ على اللقاء فى مقر النقابة.
وللتوضيح أيضا نقابة الصحفيين لم ترد على هجوم الرئيس بيرام ببيان ولم تتقدم يشكوى منه للعدالة والذى تقدم بالشكوى هو الزميل دداه التماسا لإنصافه بعد الهجوم اللفظي والتهديد الذى يتعرض له كل وقت و بعد أن رفض الرئيس بيرام لإعتذار له .
وبالمناسبة نقول للجميع أننا تدخلنا على مستوى زمبلنا دداه لأجل حل هذه القضية بالطرق الودبة وهو مستعد لذالك وقبل ليلتين اجتمعنا فى مقر نقابة الصحفيين مع وفد من حركة ايرا يرأسه نائب الحركة وعضو معه حضره كل من الزميل دداه ورئيس راطة الصحفيين الزميل موسى ولد بهل واللقاء يمبادرة من الحركة واستجبنا لها وبدون تردد واتفقنا على استعدانا لحل المشكلة وديا دون اللجوء للمحاكم وأكدوا لنا نفس الإستعداد وأنهم كفيلون يذلك لكننا فوجئنا بموقف آخر من التعنت والتهرب رغم ذلك يبقى الباب مفتوحا للحل بشكل ودى.
والقضية برمتها هي ردة فعل وصدام بين صحفى وسياسى وحقوقى على خلفية برنامج حوارى ولا علاقة لها بالسباسة ونرفض اي شكل من أشكال الإستغلال الساسى لها من أي طرف من الأطراف".

ثلاثاء, 14/08/2018 - 09:43