مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

ولد بوعماتو يفشل في حماية مطلوب من طرف القضاء الموريتاني في اسبانيا  

فشل رجل الأعمال الموريتاني الفار من الملاحقة القضائية والأمنية محمد ولد بوعماتو، في حماية شاب مطلوب مثله من طرف القضاء في موريتانيا.

وقال موقع "الوئام الوطني": " اعتقلت السلطات الاسبانية سيدي عالي ولد بزيد ولد علوش رغم جهود يعتقد ان رجل الاعمال محمد ولد بوعماتو بذلها من خلال علاقاته بإسبانيا من اجل توفير الحماية للشاب.

وكشفت مصادر الوئام الوطني ان سيدي عالي ولد بزيد ولد علوش الذي تحايل على تجار بنواكشوط وكبدهم خسائر بالمليارات يعتقد انه اعتقل في اسبانيا وان هذه الأخيرة تتجه لتسليمه لموريتانيا.

وقالت مصادر الوئام الوطني ان رجل الاعمال الموريتاني المقيم في الخارج محمد ولد بوعماتو حاول حماية "علوش" عبر تأكيد انه مناهض لسياسات النظام وانه ربما يتعرض للتعذيب لدى عودته لموريتانيا ولكن التحقيقات التي كانت بحوزة الاسبان منعت اي محاولة للتنسيق في الملف ولم تتح لولد بوعماتو استعمال نفوذه في الموضوع

وعقدت موريتانيا قبل فترة اجتماعا امنيا خاصا مع السلطات الاسبانية في العاصمة الاسبانية مدريد - بحسب ما علمت الوئام - وذلك من اجل توضيح المعلومات المرتبطة بملف هروب الشاب ومناقشة الاتفاقيات المرتبطة باعتقاله وتسليمه لموريتانيا.

وكانت وسائل اعلام موريتانية كشفت ان "علوش" وصل بالفعل بعد ان تم اعتقاله في لاسبالماس باسبانيا الى موريتانيا منذ يومين دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، فيما لم تؤكد مصادر الوئام هذه المعلومة حتى الآن.

وليس واضحا ما اذا كان اعتقال "علوش" وتسليمه يتناقض مع كون علوش يحمل جنسية دول أوروبية وما اذا كانت موريتانيا حركت مذكرة اعتقال لدى الشرطة الأوروبية الانتربول وفق الآجال القانونية لتفادي الاصطدام بتحفظات المواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الانسان واتفاقيات تسليم الجرمين لبلدان "غير آمنة" قضائيا بالمعايير الاوروبية

سبت, 23/06/2018 - 00:19