مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

اتحاد جديد للجمعيات المهتمة بالثقافة

 أعلن الليلة البارحة “اتحاد الجمعيات المنظمة للمهرجانات والمسابقات الثقافية الكبرى” عن انطلاف انشطته خلال حفل نظمع في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية بحضور وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الامين ولد الشيخ.

ويسعى هذا الاتحاد من ضمن اهدافه الى جمع اكبر عدد من المنظمات التي تسهر على تنظيم مهرجانات ثقافية في المدن الداخلية، وتلك التي تنظم مسابقات ثقافية كبرى للاسهام في التنمية القاعدية بمختلف ابعادها عبر خلق مناسبات تنعش الاوضاع الاقتصادية في المدن التي تحتضن تلك المهرجانات.

الوزير دعا القائمين على الاتحاد الى رص الصفوف واستقطاب اكبر عدد من الجمعيات والمظمات الثقافية ليلعب كل من موقعه الدور المنوط به في تنمية ثقافية مستدامة تصل فوائدها المواطن في مدنه وقراه عبر تنظيم انشطة ثقافية متنوعة.

ومن جانبها اشادت رئيسة الاتحاد السيدة امنة بنت عبد العزيز احمد المكي بدعم ومؤازرة قطاع الثقافة لتأسيس هذا الاتحاد الذي سيعمل على ابراز الطاقات الابداعية والفنية في المدن التي تحتضن الانشطة الثقافية والتي ظلت لفترة طويلة غير مستغلة ، مبرزة ان احياء الثقافة الشعبية واضافة حركة نوعية عليها و دعم وتعزيز وتشجيع السياحة الثقافية من ضمن اهداف الاتحاد.

 

جمعة, 09/03/2018 - 01:24