مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

غلاكسي أس9 وأس9 بلس.. ما الجديد؟

 كشفت سامسونغ أول أمس الأحد -على هامش مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية في حدث خاص- عن أحدث هواتف سلسلة غلاكسي أس الشهيرة، وهما الهاتفان غلاكسي أس9 وغلاكسي أس9 بلس، رغم أن كثيرا من التفاصيل المرتبطة بالهاتفين قد تسربت بالفعل قبل أيام أو أسابيع من هذا الحدث.

وكان شعار سامسونغ في حدث الكشف عن هاتفيها بعنوان "الكاميرا أُعيد تصورها". وللمهتمين بأخبار سامسونغ وهاتفيها الجديدين نستعرض هنا أبرز التفاصيل المتعلقة بهما:

ما المشترك بين الهاتفين؟
يتشابه الهاتفان في استخدام أحدث معالجات شركة كوالكوم سنابدراغون 845 (في الولايات المتحدة) أو معالج سامسونغ إكزينوس 9810 (في الأسواق الأخرى).

كما يتشابهان غلاكسي أس9 وغلاكسي أس9 بلس في حجم مساحة التخزين الداخلية وهو 64 غيغابايتا، وفي دعم الهاتفين لبطاقة تخزين خارجية من نوع مايكرو أس دي بسعة تصل إلى 256 غيغابايتا.

ويتشابهان أيضا في استخدام كاميرا أمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات بفتحة عدسة تبلغ f/1.7، مع دعم تقنية التعرف على الوجه.

ما الاختلاف بينهما؟
يبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام) في غلاكسي أس9 أربعة غيغابايتات، في حين تصل في غلاكسي أس9 بلس إلى ستة غيغابايتات.

ويناهز قياس شاشة غلاكسي أس9 نحو 5.8 بوصات بدقة تبلغ 2960×1440 بكسلا (سوبر أموليد). أما قياس شاشة غلاكسي أس9 بلس فيبلغ 6.2 بوصات بالدقة نفسها لشقيقه الأصغر. وهذا القياس وهذه الدقة لم تتغيرا عن هاتفي غلاكسي أس8 وأس8 بلس الحاليين.

ويضم غلاكسي أس9 كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميغابكسلا، وأمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات، في حين يحتوي غلاكسي أس9 بلس على كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسلا، الأولى ذات فتحة عدسة متغيرة وبعد بؤري بمقدار 26 ملليمترا، والثانية "تيليفوتو" ذات فتحة عدسة تبلغ f/2.4، وبعد بؤري بمقدار 52 ملليمترا لتقريب الصور بصريا بمقدار ضعفين.

وتصل سعة بطارية غلاكسي أس9 إلى 3000 مللي أمبير/ساعة، وفي غلاكسي أس9 بلس إلى 3500 مللي أمبير/ساعة. وسعة البطارية في الهاتفين هي ذاتها في هاتفي غلاكسي أس8 الحاليين.

ما الجديد؟
التصميم: بشكل عام فإن هاتفي أس9 هما نسخة عن هاتفي العام الماضي، مع تعديل طفيف حيث استجابت سامسونغ لانتقادات الكثيرين بجعل قارئ البصمة أسفل الكاميرا في غلاكسي أس9 عوضا عن جوارها، كما وضعت كاميرتين في غلاكسي أس9 بلس، كما أشرنا سابقا، وجعلتهما بشكل عمودي ووضعت قارئ البصمة أسفل الكاميرتين.

الكاميرا: زادت الشركة من مقدار فتحة العدسة الخلفية لتصبح f/1.5، مما يجعلها أوسع فتحة عدسة في الهواتف الذكية حتى الآن، وتقول سامسونغ إن ذلك سيتيح التقاط صور بألوان وتفاصيل أكثر، وبضجيج أقل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وأضافت شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة ميزة جديدة بالكاميرا الخلفية للهاتفين تدعى "تقنية الفتحة المزدوجة" تعمل على تعديل مقدار فتحة العدسة تلقائيا بين f/2.4 وf/1.5 اعتمادا على المشهد الذي يتم تصويره، بشكل يشبه مواءمة فتحة عدسة العين البشرية لتغير الضوء.

سامسونغ كشفت عن هاتفيها الجديدين بمناسبة مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي المنعقد بمدينة برشلونة (رويترز)

وأدخلت سامسونغ على هاتفيها ميزة تشبه ميزة آبل أنيموجي في آيفون أكس تدعى "أي آر إيموجي" لكنها تزيد عما في آيفون أكس بأنها تتيح صنع شخصية خاصة بالمستخدم، ومنحها لون شعر مختلفا وملابس مختلفة ونظارات، مع إمكانية استخدام واحد من 18 تعبيرا مختلفا لوجه الشخصية، ومشاركة ذلك على شكل فيديو مع الآخرين.

كما حسنت من تقنية "بكسبي فيجن" لمساعدها الذكي "بكسبي" التي تتيح الترجمة الحية للنصوص بمجرد وضع الكاميرا فوق النص، ونمطا لتحسين صور السيلفي، وميزة تتبع الأماكن التي تهم المستخدم.

ودمجت الشركة قارئ القزحية مع تقنية التعرف على الوجه من أجل دقة أكبر في فك قفل الهاتف، وذلك ردا على تقنية هوية الوجه في هاتف آيفون أكس.

وحسنت ميزة تصوير الفيديو البطيء، إذ أصبح بالإمكان التقاط مشاهد فيديو بمعدل يبلغ 960 إطارا في الثانية بدقة 720p، وهو معدل أبطأ بمقدار أربع مرات من غلاكسي أس8، ويتوافق مع معايير الصناعة التي وضعتها هواتف سوني.

مكبر الصوت: بعد مطالب عديدة قررت سامسونغ أخيرا استخدام مكبري صوت (سماعات) ستيريو في هاتف غلاكسي أس9 بلس، بدلا من السماعة الواحدة المعتادة بهواتفها السابقة، وهو ما يرفع قوة الصوت بمقدار 40% مقارنة مع غلاكسي أس8 بلس.

ما الذي افتقده الهاتفان؟
قارئ بصمة مدمج تحت الشاشة على غرار هاتف فيفو أكس20 بلس يو دي.

موعد الطرح والسعر
سيطرح الهاتفان بالأسواق يوم 16 مارس/آذار المقبل، لكن الطلب المسبق عليهما بدأ بالفعل في أوروبا منذ أول أمس الأحد، وسيبدأ في الولايات المتحدة اعتبارا من الجمعة المقبلة 2 مارس/آذار.

وسيبلغ سعر غلاكسي أس9 بلس (غير المرتبط بعقد) عند طرحه 840 دولارا، في حين سيبلغ سعر غلاكسي أس9 (غير المرتبط بعقد) 720 دولارا، وتمثل هذه الأسعار زيادة مقارنة بهاتفي العام الماضي، لكنها لم تصل إلى سعر هاتف آيفون أكس البالغ 999 دولارا، مثلما توقع البعض.

اثنين, 26/02/2018 - 23:36