مساحة إعلانية

 


فيديو

الفيس بوك

الشيخ النحوي: نطالب بموقف رائد في التصدي للإساءات للجناب النبوي

أحد, 12/03/2017 - 00:55

 الأخبار (نواكشوط) – طالب رئيس التجمع الثقافي الإسلامي الشيخ محمد الحافظ النحوي بأن تكون موريتانيا "في موقف رائد للتصدي للإساءات للجناب النبوي الشريف ليس فقط داخل بلادنا وإنما كذلك خارج الحدود في الدول الغربية وأينما كانت هذه الإساءة تكون بلادنا من أوائل المبادرين إلى حشد الجهود اللازمة لدرء هذه المفسدة الكبيرة العظمى".

 

وأكد الشيخ النحوي في مقابلة مع الأخبار أن منهجهم في التجمع منذ "تأسيسه في عام 1982 هو السعي الجاد إلى توفير المناعة اللازمة لشبابنا وأجيالنا أمام تيار العولمة وأمام جبهات الغزو المختلفة من فكر إلحادي وفكر علماني وفكر متشدد وظواهر التطرف والغلو. والسبيل إلى ذلك هو إصلاح القلوب وجمعها على المولى سبحانه وتعالى وعلى محبة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم".

 

وشدد الشيخ النحوي على أنهم في التجمع الثقافي الإسلامي كانوا "بحمد اللـه، أول من اعتمد محامين للدفاع عن الجناب النبوي عندما انتشرت أخبار تلك الإساءة التي أساء بها صاحبها إلى نفسه أولا ولكنه أساء بها أيضا إلى شعبنا كله".

 

وحول مطالبهم بعض صدور حكم محكمة الاستئناف بنواذيبو القاضي بإطلاق سراح كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم، قال الشيخ محمد الحافظ النحوي: "ما زلنا على موقفنا الأول. مطالبنا هي أن يحكم شرع اللـه في أرض اللـه وأن يصغي القضاء إلى العلماء المبرزين المزكين، وأن لا نعطي الدنية في ديننا، وأن لا يهون علينا عرض نبينا الأكرم صلى اللـه عليه وسلم، وأن تتعاون الدولة وكل محبي الجناب النبوي من أجل تجفيف منابع الإساءة إلى النبي الرؤوف الرحيم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم".