مساحة إعلانية

 


فيديو

الفيس بوك

مؤتمر دولي بالأردن يدعو لحماية شبكات الاتصال

أحد, 11/12/2017 - 04:41

 دعا مؤتمر دولي، عُـقد في الأردن، الدول العربية إلى حماية شبكات الاتصال العالمية لمحاربة شبكات القرصنة الدولية التي تكلف خسائر يومية بقيمة سبعة مليارات دولار.

وطغت على أعمال المؤتمر -الذي جمع خبراء ومختصين في عالم الاتصالات- المخاوف المتزايدة من تقنيات وأساليب القرصنة، وكانت مثل هذه التحديات محل دراسة عالمية جرى إطلاقها في الأردن خلال المؤتمر.

وقد نبه خبراء الاتصال إلى ضرورة عدم تلقي مكالمات دولية مشبوهة محولة على رقم محلي أو تطبيق صوتي كواتساب وماسنجر وفايبر خوفا من قرصنة بياناتهم على أجهزتهم المحمولة، كما أن مثل هذه المكالمات الدولية أصبحت لعبة القراصنة التي يجيرونها لحسابهم مع أرباح خيالية على حساب شركات الاتصال العاملة في العالم أجمع.

وقالت الدراسة إن شركات الاتصالات العالمية تخسر جراء قرصنة المكالمات الدولية أكثر من أربعين مليار دولار سنويا، وهو ما دفع خبراء الاتصال لابتكار تطبيقات إلكترونية تحدّ من عمليات القرصنة الشرسة والمنظمة في آن واحد.

وبهذا الصدد، قال مبتكر تطبيقات إلكترونية ضد القرصنة دون راينهارات إنهم يتعاملون جديا مع هيئة الاتصال في الأردن لمحاربة صناديق المكالمات الدولية، مشيرا إلى أن الأردن اعتقل مؤخراً عشرين شخصاً متورطاً في عمليات قرصنة، واعتبر أن هذا "عمل عظيم حتى الآن".

وبحسب المختصين في مجال الاتصالات، فإن مجموع خسائر تهديدات الأمن الإلكتروني بجميع أشكاله تتجاوز 400 مليار دولار، وهو ما يفرض على الدول -بحسب الدراسة- تحصين شبكاتها أمام عصابات الجريمة المنظّمة وتنامي الشبكات الإرهابية وعمليات التهريب الدولي.