مساحة إعلانية

 


فيديو

الفيس بوك

الشيخ علي الرضى: توبة ولد امخيطير لا تسقط قتله حدًّا (تسجيل)

سبت, 11/11/2017 - 00:22

 الأخبار (نواكشوط) ـ قال رئيس المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم الشيخ علي الرضى ولد محمد ناجم الصعيدي إن توبة كاتب المقال المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير لا تسقط عنه القتل حدًّا بعد ردته.

 

واعتبر الشيخ الرضى في تسجيل صوتي حصلت الأخبار على نسخة منه، أن التوبة تنفع ولد امخيطير في آخرته لا دنياه، مؤكدا أن ذلك هو مذهب الإمام مالك وجمهور علماء الأمة، داعيا القضاء الموريتاني إلى تحكيم هذا المذهب في كاتب المقال المسيء.

 

وأضاف الصعيدي أن قتل ولد امخيطير حدا بعد توبته ليس طعنا في دينه في حال تم التحقق من توبته، حيث يصلى عليه ويدفن في مقابر المسلمين.

 

كما أشار إلى أن الترخُّص لولد امخيطير استنادا على قول شاذ يجعله مستحقا للتعزير الذي من صلاحيات القضاء والإمام تقديره، مطالبا بأن يكون هذا التعزيز سجنا طويل الأمد، مؤكدا أنه لا يساند الإفراج عن ولد امخيطير.

 

وأكد رئيس المنتدى العالمي أنه لا يوافق على الفوضى أو تكسير زجاج السيارات بحجة نصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، موضحا أيضا أنه ليس معارضا لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

 

وأثنى الشيخ علي الرضى الصعيدي على شريحة لمعلمين التي قال إنه يتبرك شخصيا من أبنائها حيث يأكلون من عمل أيديهم الحلال، محذرا من ظلمها أو اغتيابها، ومعتبرا أن ولد امخيطير وحده من يتحمل وزر مقاله المسيء.